اختارت لجنة المؤتمر الدولي الاول للأعمار المستدام في الشرق الاوسط ( اعادة الاعمار والتاهيل في المناطق المستنزفة ) التدريسية أ.د. مناهل مصطفى عبد الحميد و د. اسماء جاسم محمد ( من قسم الاقتصاد ) ، وذلك للمشاركة بعضوية اللجنة العلمية للمؤتمر الذي يعقد بمشاركة نخبة من المختصين الدوليين في عمليات التأهيل والاعمار والخبراء العاملين في هذا المجال ( اساتذة وباحثون واكاديميون بجميع التخصصات فضلاً عن طلبة الدراسات العليا ).

ويسعى المؤتمر الى مناقشة وطرح الرؤى الاستشرافية  الجديدة  الى حلول ابداعية لمواجهة المخاطر الحالية والمستقبلية للقضايا التي تشكل استنزاف للموارد وتساهم في استنزاف الطبيعة العربية , وخاصة في مجال القضايا العمرانية والاقتصادية والاجتماعية البيئة المستدامة ، مما يساهم في نشر التوعية المجتمعية حول اهمية الربط بين الرؤى الاستشرافية والتنمية الوطنية واعادة الاعمار بغية البناء بشكل افضل ، مما يعزز اواصر التكامل الاقليمي والعربي واستخلاص القضايا الر ئيسية وربطها مع التوجهات العالمية الحديثة في التنمية وادارة المخاطر واعادة الاعمار بعد الدمج بالخطط القائمة.

وعلى هامش المؤتمر سيتم انشاء ملتقى علمي بحثي دائم يجمع المفكرين العرب في القضايا الاجتماعية والسياسية والاقتصادية والبيئية ، واصحاب الخبرات في المشاريع التأهيلية لأعادة بناء اقتصاد عربي مستدام يلبي طموحات المجتمعات العربية ويساهم في دعم الموارد ويحمي البيئة والطبيعة ويعزز الروابط الاجتماعية.

 

Comments are disabled.