نظمت رابطة المصارف العراقية الخاصة بدعوة من لجنة التنسيق الاكاديمي ورشة عمل متخصصة ( القطاع المصرفي الخاص في الظرف الراهن) شاركت فيها كليات الإدارة والاقتصاد في جامعة بغداد والجامعة المستنصرية وجامعة النهرين والجامعة العراقية والجامعة التقنية الوسطى ، وبحضور بعض العمداء ورؤساء الأقسام العلمية والأساتذة التدريسيين وطلبة الدراسات العليا.

ومثل كليتنا الاستاذ الدكتور عبد السلام لفتة التدريسي بقسم ادارة الاعمال وعضو رابطة المصارف العراقية ، وحضر في الورشة ممثلين عن البنك المركزي العراقي والمصارف الحكومية والخاصة وسوق العراق للأوراق المالية.

وقد ناقشت الورشة ورقتين الأولى بعنوان ( القطاع المصرفي الخاص .. ملاحظات وأفكار )عرضها الدكتور ستار البياتي الاستاذ في جامعة النهرين ، و الاخرى ورقة بعنوان (مصارفنا في الظرف الراهن والمتطلبات لعام ٢٠٢٠ ) عرضها مستشار رابطة المصارف الخاصة العراقية سمير النصيري ، وترأس الجلسة الدكتور عبد الرحمن المشهداني من الجامعة العراقية.

وتضمنت الورشة مناقشات واقتراحات لدعم المصارف الخاصة من البنك المركزي والحكومة وتوصلت الورشة إلى عدد من التوصيات سيتم رفعها إلى البنك المركزي العراقي و وزارة المالية العراقية.

 

 

 

Comments are disabled.