حصول عميد الكلية على كتاب شكر وتقدير من الامين العام لمجلس الوزراء

حصل الدكتور جعفر باقر الدجيلي على كتاب شكر وتقدير من الامين العام لمجلس الوزراء الدكتور مهدي محسن العلاق لجهوده المتميزة في رفع المستوى العلمي واسهامه الفاعل لتطوير دراسة الدبلوم العالي في التخطيط الاستراتيجي وفق الاسس العلمية الحديثة.

جاء ذلك خلال مشاركته  بحفل تخرج طلبة الدبلوم العالي في اختصاصي التخطيط الاستراتيجي والادارة المحلية للسنة الدراسية 2015 – 2016،الذي نظمته الامانة العامة لمجلس الوزراء والذي حمل شعار ( خريجو التخطيط الاستراتيجي والادارة المحلية الضمانة الاكبر لتغيير شامل ) ، والذي اقيم في مبنى (المحطة)، بحضور محافظ البنك المركزي وجمع عمداء ورؤساء اقسام كليات الادارة والاقتصاد في العديد من الجامعات العراقية.


وقال الامين العام لمجلس الوزراء  في كلمته ان الحكومة اطلقت العديد من الاستراتيجيات، ابرزها خطة التنمية (2018 – 2022)، والادارة المالية، والاطار العام لإعادة الاعمار المعلن في مؤتمر الكويت الدولي، وهي استراتيجيات تحتاج الى كوادر متخصصة بالتخطيط الاستراتيجي لتنفيذها.


واشاد الامين العام بدور وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتطويرها التخصص بين موظفي الدولة، وتوسيع المقاعد في الجامعات العراقية، مثمنا جهود موظفي الامانة العامة وكادرها المتقدم لما بذلوه في سبيل تطوير هذا التخصص.


واكد الامين العام لمجلس الوزراء د. مهدي العلاق حاجة البلد الى كوادر وظيفية متخصصة بالتخطيط الاستراتيجي والادارة المحلية لتحقيق الاصلاح الاداري والتنمية.


من جهته بين ممثل وزير التعليم العالي ومستشاره د. صلاح النعيمي ان الخطوة الاولى من هذا التخصص بدأ بأربعين طالبا، وتطور ليشمل 102 طالبا، ثم اكثر من 200 موزعين على ثمان جامعات هي بغداد والمستنصرية والبصرة وذي قار والقادسية وتكريت وبابل والكوفة.


يذكر ان اعداد الطلبة المتخرجين في العام الدراسي 2015 – 2016 يبلغ 102 في تخصص التخطيط الاستراتيجي و 23 طالبا في الادارة المحلية.


وشهد الحفل تكريم الطلبة الاوائل من كل جامعة، وعرض ملخص البحوث المميزة المقدمة من قبل الطلبة المتخرجين.



Comments are disabled.