شهدت كلية الادارة  والاقتصاد تطورات واسعه على الصعيد العلمي والعمراني خلال عام 2012 فبالاضافة الى الانجازات العلمية البارزة التي تمثلت باستحداث  دراسة الدبلوم العالي في التخطيط الاستراتيجي والعديد من الندوات وورش العمل والمناقشات الخاصة بطلبة الدراسات العليا فقد شهدت كليتنا نهضة عمرانية واسعة شملت كل ارجاء الكلية فقد تم تأهيل النادي الطلابي وافتتاح مكتبة ابراهيم كبه وانشاء مركز الرياده التابع للمكتب الاستشاري ونوضح الانجازات الخاصة بكل الاقسام والوحدات الادارية التابعة للكلية     

 

 

انجازات معاون العميد لشؤون العلمية والدراسات العليا للعام 2012

1-  فتح دراسة  في مجال التخطيط الاستراتيجي

2-  استحداث  تخصصات في

        مجال تقسيم الاداء

        التحليل الديموغرافي

        دبلوم عالي في الاحصاء البيئي

3-  العمل بنظام الارشفة الالكترونية

4-  العمل بنظام قاعدة البيانات لخريجي الدراسات العليا (access )

5-  تحديث دليل الدراسات العليا

6-  احصائية  للخريجين

7-  احصائية المقبولين والخريجين وفي مرحلة الكتابة

8-  دخول الموظفين للعمل على منظومة الخريجين

انجازات مكتب معاون عميد شؤون الطلبة وشعبة التسجيل

اولاً

مكتب معاون العميد لشؤون الطلبة

 

1

متابعة قبول الطلبة في الدراستين الصباحية والمسائية وتوزيعهم على الأقسام العلمية كافة وإصدار الأوامر الإدارية وإرسالها للجامعة.

 

2

متابعة تدقيق الوثائق الطلبة والتأكد من صحة صدورها وللدراستين الصباحية والمسائية .

 

3

استكمال كافة الأوامر الخاصة بالنقل والاستضافة وتعديل الترشيح .

 

4

رئيس لجنة الانضباط  الطلبة في الكلية .

 

5

التواقيع على وثائق الخريجين باللغة العربية والانكليزية وتأييدات التخرج فضلآعن تأييدات لطلبة المستمرين

 

6

متابعة تأجيل الطلبة .

 

7

إصدار الأوامر الإدارية الخاصة بالفصل بالغياب للمتجاوزين للنسب المحددة بالتعليمات الامتحانية .

 

8

متابعة ترقين القيد للطلبة المتجاوزين لسقف الزمني .

 

9

إصدار الأوامر الإدارية كافة المتعلقة بإعادة الطلبة المرقنة قيودهم وغيرها من الأوامر.

 

10

مسؤول الوحدة الرياضية في الكلية.

 

11

مسؤول وحدة تدريب الطلبة ومتابعة شؤون الخريجين.

 

12

حضور اجتماعات مجلس الكلية .

 

13

توقيع على المراسلات الخاصة بالطلبة العراقيين والعرب والاجانب  مع الدائرة المعنية لشؤون تسجيل الطلبة في الكلية

 

14

تنظيم قوائم  قبول الطلبة الجدد وحسب الحروف الهجائية وتسجيلهم وتوزيعهم على الشعب بالتنسيق والتعاون مع الاقسام الداخلية

 

15

التوقيع على الكتب التي تتضمن احالة الطلبة الى المراكز الصحية والمستشفيات

 

16

تطبيق تعليمات الزي الموحد للطلبة واتخاذ العقوبات الانضباطية بحق المخالفين

 

17

الاشراف على تنفيذ التعليمات الامتحانية التي اقرتها الجهات العليا في الوزارة او الجامعة

 

18

الاشراف على طبع مايحتاجه الطلبة من تسهيل مهمة فيما يخص دراستهم وبعد موافقة رئيس القسم المختص

 

19

توزيع او منح بعض هذه الصلاحيات لموظفي الشعب المرتبطة به

 

20

التوقيع على كل ما يتعلق بممارسة هذة الصلاحيات

 

21

تنظيم جداول الامتحانات النهائية وبالتنسيق مع الاقسام العلمية

 

22

متابعة دوام طلبة الدراسات الاولية وانضباطهم وفق الانظمة والتعليمات المعمول بها

 

23

الاشراف على اعداد الاحصائيات السنوية والخاصة بالدراسات الاولية في الكلية

 

24

مخاطبة الدوائر الرسمية في كل ما يتعلق بسيرة الطلب بدءآ من تسجيله حتى تخرجهُ

 

25

مخاطبة رئاسة الجامعة في كل مايتعلق بسيرة الطالب للدراسات الاولية

 

26

الاشراف على سير العمل في شعبة التسجيل وتوزيع العمل بين الموظفيها ومراقبة دوامهم

 

27

التوقيع على استمارات الترفيع والعلاوة السنوية الخاصة بموظفي التسجيل بأعتباره الرئيس المباشر

 

28

الموافقة على منح موظفي شعبة التسجيل الاجازات الاعتيادية والتي يستحقونها داخل القطر مع مراعاة النصوص القوانين والانظمة المرعية.

 

ثانياً

مكتب مدير التسجيل

 

1

تسجيل الطلبة للدراستين الصباحية والمسائية

 

2

توزيع الطلبة على الاقسام العلمية وحسب معدلاتهم والحدود العليا والدنيا للقبول للدراستين الصباحية والمسائية

 

3

اعداد محضر تدقيق وثائق الطلبة المقبولين في الدراستين الصباحية والمسائية.

 

4

اصدار اوامر قبول الطلبة للدراستين الصباحية والمسائية ولجميع قنوات القبول.

 

5

اصدار  اوامر التاجيلات لطلبة الدراستين الصباحية والمسائية

 

6

اصدار اوامر النقل والاستضافة وتعديل الترشيح من والى كليتنا وللدراستين الصباحية والمسائية.

 

7

متابعة البريد وتوزيعه على الوحدات.

 

8

متابعة عمل الوحدات والتاييد عليه.

 

ثالثاً

وحدة التوثيق الالكتروني

 

1

تدقيق سجلات المرحلة الرابعة بعد استلامها من اللجان الامتحانية المعتمدة من قبل الاقسام العلمية للعام الدراسي ( 2011/2012 ).

 

2

ادخال درجات الخريجين للعام الدراسي ( 2011/2012 ) الى الحاسبة الالكترونية واستخراج المعدل العام.

 

3

ملأ استمارة السيرة الدراسية لخريجي العام الدراسي ( 2011/2012 ) وادخالها الى الحاسبة وارسالها الى الجامعة على قرص CD .

 

4

ملأ استمارة السيرة الدراسية للطلاب للمراحل الدراسية الثلاث وادخالها الى الحاسبة الالكترونية.

 

5

الاشتراك في لجنة تدقيق السجلات المشكَلة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للاعوام الدراسية    ( 2002/2003 ) ولغاية ( 2010/2011 ) لكافة المراحل.

 

6

الاشتراك في لجنة تسجيل الطلبة للعام الدراسي ( 2012/2013 ).

 

7

تدقيق بطاقة الدرجات لخريجي العام الدراسي ( 2010/2011 ) مع سجلات الاساس.

 

8

ادخال الدرجات لخريجي العام الدراسـي ( 2007/2008 ) , ( 2008/2009 )  وان ( 2010/2011 ) قيد الانجاز.

 

رابعاً

وحدة المستمرين

 

1

استقبال الطلبة الجدد المقبولين على الدراسة الصباحية والمسائية

أ‌-        القبول المركزي

ب‌-      اوائل معاهد

ت‌-     قناة المتميزين

ث‌-     اصحاب الشهادات المعادلة

ج‌-     الطلبة العرب ( النقل من الخارج )

ح‌-     النقل بين كليتنا وباقي الجامعات

خ‌-     تعديل ترشيح

د‌-       القبول المسائي

ذ‌-       ذوي الشهداء

 

2

توزيع الطلبة على الاقسام كل حسب المعدل والرغبة

 

3

تهيئة قوائم بالاسماء والاعداد ولجميع المراحل من

أ‌-        المستمرين

ب‌-     المرقنة قيودهم

ت‌-     الناجحون

ث‌-     الراسبون

ج‌-     تنظيم السيرة الذاتية

 

4

متابعة تسديد الاقسام الدراسية ( اجور الدراسة ) للمراحل كافة ( للدراسة المسائية ) وتخفيض الاجور وغيرها

 

5

– نقل الدرجات لكافة الطلبة والمراحل من السجل الاساسي الى الكارتات الخاصة للطلبة بعد استلامها من القسم العلمي وتدقيقها واعادة جمعها .

 

خامساً

وحدة الخريجين

 

1

مهام ومسؤوليات الوحدة :

1- تدقيق نتائج الخريجين مع الملفات وتثبيت المعلومات الصحيحة الواردة من وحدة التوثيق الالكتروني ضمن شعبة التسجيل.

2- عدم اصدار وثيقة تخرج الا بعد سحب صحة صدوروثيقة الدراسة الاعدادية لسجل الاساس وحسب القرص الموجود في شعبة التسجيل المرسل الينا من وزارة التربية .

3- متابعة الوثائق بالدرجات ل(4)سنوات من الكلية و تصديقها من الجامعة.

 

2

انجازات الوحدة:

1- تم انجاز وثائق تخرج بدون درجات ووثائق بالدرجات وجداريات للعام 2012 وحسب الجدول

وثائق تخرج بدون درجات

وثائق تخرج بالدرجات

جداريات

8056

2079

141

 

3

تحديث المعلومات للخريجين للسنوات 1989/1990 حيث تم انجاز مايلي :

أ . قسم المحاسبة /الدراسة الصباحية :من العام 1989/1990 الى1980/1981.

ب . قسم ادارة الاعمال / الدراسة الصباحية من عام 1989/1990 الى 1985/1986 .

ج. قسم الاحصاء /الدراسة الصباحية : من عام 1998/1990الى 1987/1988 .

 

سادساً

وحدة التدقيق وصحة الصدور

1

انجاز كافة كتب صحة الصدور للخريجين وللطلبة من المستمرين من حالات النقل و الاستضافة وتاييدات ابناء الاساتذة وذوي الشهداء والاجازات المرضية وحالات التوقيف في المحاكم .

2

بلغ اجمالي كتب صحة الصدور التي تم الاجابة عليها 1635 وعدد الكتب للمزورين 21  كتاب 0

3

متابعة كتب الطلبة المزورين الوارده الينا من الوزارة و جامعة بغداد وتمت الاجابة عليها بشكل كامل 0

4

متابعه مع الشعبة القانونية الاجراءات الخاصة بالطلبة المزورين وتزويدها بكافة الكتب و الاوليات و الوثائق الأصلية وتسليمها بموجب محضر تسليم واستلام 0

5

تدقيق وثائق الطلبة المقبولين للعام الدراسي 2011/2012 واتمام محاضر التدقيق وارسالها الى الجامعة مع اكمال محاضر التدقيق الخاصة بالوزارة 0

6

تدقيق وثائق الطلبه للمرحلة الرابعة وذلك للتاكد من صحتها قبل تخرجهم 0

7

تدقيق وثائق الطلبة الاعدادية للسنوات 2002/2003 – 2003/2004 – 2004/2005 – 2005/2006 0

8

ارسال الوثائق التي تظهر فيها اختلافات بين الوثائق وسجل الاساس الموجود لدينا الى مديرية التقويم و الشهادات    بمحضر يبين حالات الاختلاف بواسطة مخولين 0

9

العمل على اتمام محاضر تدقيق وثائق الطلبة المقبولين في كليتنا للسنوات السابقة من 2004/2005 و 2005/2006 وصعودا 0

10

تطبيق نظام الارشفة الالكترونية لملفات 355 طالب مزور على شكل ملف (  Bdf ) ومخزون على الحاسوب 0

11

العمل على برنامج ارشفة الطلبة المزورين لوثائق البكلوريوس من العام 2003 وصعودا 0

12

تطبيق نظام الارشفة الالكترونية للكتب الادارية الواردة و الصادرة 0


انجازات معاون العميد للشؤون الادارية والمالية للعام 201
2

انجازات المؤتمر العلمي :-

1-   الاشراف الميداني على تهيئة القاعات التي تخصص لإلقاء بحوث المؤتمر (اليوم الثاني) .

2-   اكمال العمل بالكامل بالمسرح .

3-   تجهيز قاعة الندوات .

4-   تجهيز قاعة المناقشات.

5-   تجهيز قاعة الوفاء.

6-   تجهيز قاعة المكتب الاستشاري.

7-   تجهيز اكمال الاضاءة والتبريد.

8-   تجهيز اكمال الاجهزه الصوتية.

9-   تجهيز الضيافة.

10-تجهيز شاشاتالبلازما وشاشات العرض وحاسبات اللابتوب.

11-التنسيق مع مصور الكلية.

12-تهيئة السيارات .

13-التنسيق مع مسؤول الكافتريا.

14-اكمال تغليف وتصليح الجدران والسقوف المقابلة للمسرح والمجانية وممر ادارة اعمال والتخطيط الستراتيجي

15-صبغ الملعب والمحجرات في مركز الكلية.

16-تصليح جميع الكامرات.

17-التنسيق مع مسؤول الشعبة الهندسية في باب المعظم لتزويدنا بالكشوفات لتنفيذ بناية قسم السياحة وقسم العلوم الماليةوالمصرفية .

18-فتح وصيانة المولدة في بناية العمادة.

19-طبع التوصيف الوظيفي لكافة الاقسام العلمية والشعب والوحدات الادارية ولكافة الموظفين والإعمال المكلفين بها.

20-صبغ القاعات الدراسية في الاقسام العلمية(الاقتصاد،المحاسبة،الاحصاء،أدارة الاعمال) مع صبغ الممرات المرتبطة بالقاعات الدراسية،والأبواب والشبابيك التابعة لها.

21-أدامة المقاعد لجلوس الطلبة في جميع القاعات الدراسية للأقسام العلمية كافة.

22-صيانة وتصليح جميع التأسيسات الكهربائيةوالمراوح والسراكت في جميع الاقسام العلمية والقاعات الدراسية لطلبة الدراساتالعليا والأولية.

22-أدامة جميع الابواب الخشبية للقاعات الدراسية وتصليح الكيلونات .

23-أدامة الابواب وتصليح الكيلونات التابعة للحمامات الصحية في بناية العمادة.

24-عمل الستائر لجميع القاعات الدراسية في أقسام(الاقتصاد،الاحصاء،ألادارة العامة،ألادارة الصناعية) والقاعات الدراسية لطلبةالدراسات العليا وقاعة الندوات وقاعة المناقشات والبناية الجديده لقسم الدراسات العليا والوحدات والشعب والاداريه في البناية المذكورة وعمل الستائر لبناية الدبلوم في مجال التخطيط الاستراتيجي.

 25-عمل جميع ستائر لجميع غرف التدريسيين في الكلية وعلى مستوى الاقسام والشعبوالوحدات الادارية.

26-دفع أجور الاشتراك لاجراء أختبار التوفل،ic3 في مركز الحاسبة التابع لكليتنا (لكونه مركز أمتحانيللأختباريين المذكورين).

27-صبغ المحجرات المجاورة لبناية المكتبةوممرات قسم الادارة العامة مع صبغ القواطع الحديدية لبناية قسم المحاسبة والاقتصادوالاحصاء وأدارة الاعمال والمداخل الرئيسية للأقسام المذكورة.

28صبغ ممرات العمادة وألابواب بصبغ الصاج.

29-صيانة جميع المرافق الصحية الخاصة بالطلبة والتدريسيين وبالأخص في قسم الاقتصاد والاحصاء وقسمي المحاسبة وأدارة الاعمال .

30-أفتتاح النادي الطلابي.

31-تسليك المجاري في شعبة التسجيل.

32-ربط أجهزة التبريد وبواقع 32 سبلت في القاعات الدراسية لقسم أدارة الاعمال والمحاسبة.

33-تأهيل بناية خاصة لطلبة الدبلوم العالي فيمجال التخطيط الاستراتيجي تأهيلاً كاملاً (ترميم ،صبغ،انارة…)

34-تأهيل جميع الحدائق الموجوده في الكلية.

35-شراء أزهار الزينة لجميع الاقسام والشعبوالوحدات الادارية.

37-شراء القرطاسية لتلبية متطلبات الاقسام العلمية والشعب والوحدات الادارية .

38-متابعة أعمال تنفيذ وتأهيل بناية المكتب الاستشاري.

39-شراء مستلزمات مختبرية وأجهزة الماسح الضوئي والحسابات والubs  وشاشات عرض الdata show  لمركزالحاسبة والاقسام والشعب والوحدات الادارية.

40-شراء الكتب العلمية (الانجليزية والعربية)ورفد المكتبة (مكتبة الدراسات العليا والدراسات الاولية) بأحدث الكتب وبمبلغ قدرة(9 ملايين دينار)

41-أكمال ألارشفة الالكترونية في شعبةالموارد البشرية لأضابير التدريسيين +الموظفين في الكلية.

42-تزويد الاقسام العلمية والشعب والوحدات الادارية بجهاز ألارشفة الالكترونية.

42-ألعمل بنظام الارشفة في مكتب المعاون الاداري والمالي.

43-شراء مولده حجم 500 kv  لتوفيرالطاقة الكهربائية لكافية لتشغيل التبريد للقاعات الدراسية للطلبة.

44-شراء سبالت للقاعات الدراسية لطلبة قسمي الاحصاء والاقتصاد .

45-شراء مكتبات وأثاث لمكتبة الدراسات الاولية.

46-صبغ القاعات الدراسية في قسمي الادارة العامة والادارة الصناعية والمداخل الرئيسية لمركز الحاسبة.

47-صبغ غرف التدريسيين في الاقسام العلمية كافة.

 

                                    مسرح الكلية 

انجازات وحدة التعليم المستمر للعام 2012


الكلية / المعهد

   اسم المشروع المنفذ

 الوزارة أو الجهة المتعاقد معها

 السنة

المبلغ الإجمالي (المتعاقد علية أو النهائي)

نوع الاتفاقية

(أعمال المكتب الاستشاري)

نسبة الانجاز

كلية الادارة والاقتصاد

دورة تخطيط القوى العاملة

وزارة النقل – النفط – التجارة – الصناعة –ديوان الوقف الشيعي

2012

75الف دينار للمشارك الواحد

دورة

100%

كلية الادارة والاقتصاد

دورة التدقيق الداخلي وضبط العمل المحاسبي

وزارة النقل – الصناعة – التجارة

2012

75الف دينار للمشارك الواحد

دورة

100%

كلية الادارة والاقتصاد

دورة المحاسبة المخزنية

وزارة النقل – الموارد المائية

2012

75الف دينار للمشارك الواحد

دورة

100%

كلية الادارة والاقتصاد

دورة تبسيط اجراءات العمل الاداري

وزارة التجارة – الموارد المائية – ديوان الوقف الشيعي

2012

75الف دينار للمشارك الواحد

دورة

100%

كلية الادارة والاقتصاد

دورة تحسين الاداء الوظيفي

وزارة التجارة – الموارد المائية – البيئة

2012

75الف دينار للمشارك الواحد

دورة

100%

كلية الادارة والاقتصاد

دورة نظم واساليب  الرقابة المالية

وزارة النقل

2012

75 الف دينار للمشارك الواحد

دورة

100%



انجازات المكتب الاستشاري للعام 2012

الكلية / المعهد

اسم المشروع المنفذ

الوزارة أو الجهة المتعاقد معها

السنة

المبلغ الإجمالي (المتعاقد علية أو النهائي )

نوع الاتفاقية

(أعمال المكتب الاستشاري )

نسبة الانجاز

كلية الإدارة والاقتصاد

دراسة الجدوى الاقتصادية

والفنية الخاصة بانشاء مطار الحسين (ع)

محافظة كربلاء

2012

(4) مليون دينار عراقي

استشارة

100%

كلية الإدارة والاقتصاد

دراسة الجدوى الاقتصادية مجموعة شركات شاهي زيان

شركات شاهي زيان

2012

(4) مليون دينار عراقي

استشارة

100%

كلية الإدارة والاقتصاد

دراسة الجدوى الاقتصادية لإنشاء مطبعة ذات مواصفات أمنية

دائرة العيادات الطبية الشعبية

2012

(2) مليون دينار عراقي

استشارة

100%

كلية الإدارة والاقتصاد

دورة الجودة والتأهيل لنظام الايزو

ديوان الوقف الشيعي

2012

(1,750,000) مليون دينار عراقي

استشارة

100%

كلية الإدارة والاقتصاد

دورة إدارة الموارد البشرية

وزارة الداخلية

2012

(15) خمسة عشر مليون دينار

دورة ادارية

100%

كلية الادارة والاقتصاد

دراسة الجدوى الاقتصادية للسيد عصام عبد محمد صالح

السيد عصام عبد محمد صالح

2012

(2,5) مليون دينار عراقي

استشارة

100%

كلية الادارة والاقتصاد

دورة تدريب المدربين

كلية الإمام الكاظم (ع)

2012

(2)مليون دينار عراقي

دورة ادارية

100%

كلية الادارة والاقتصاد

دراسة الجدوى الخاصة بانشاء معمل تعبئة التمور

دائرة العيادات الطبية الشعبية

2012

(2,5) مليون دينار عراقي

استشارة

100%

الكلية / المعهد

اسم المشروع المنفذ

الوزارة أو الجهة المتعاقد معها

السنة

المبلغ الإجمالي (المتعاقد علية أو النهائي )

نوع الاتفاقية

(أعمال المكتب الاستشاري )

نسبة الانجاز

كلية الإدارة والاقتصاد

دورة تقييم الأداء المؤسسي

ديوان الوقف الشيعي

2012

(10,000,000) عشرة مليون دينار

دورة إدارية

100%

كلية الإدارة والاقتصاد

دورات التخطيط الاستراتيجي (14) دورة

الأمانة العامة لمجلس الوزراء

2012

(106) مليون دينار عراقي

دورة ادارية

100%

كلية الإدارة والاقتصاد

دراسة الجدوى الاقتصادية لإنشاء معمل تعبئة المياه

دائرة العيادات الطبية الشعبية

2012

(4) مليون دينار عراقي

استشارة

100%

كلية الادارة والاقتصاد

دراسة الجدوى الاقتصادية الخاصة بإنشاء مشروع مدرسة لرياض الأطفال

المستثمر علاء ملكي توما

2012

(3) مليون دينار عراقي

استشارة

100%

كلية الادارة والاقتصاد

دراسة جدوى الاقتصادية لإعداد السند القانوني

دائرة العيادات الطبية الشعبية

2012

(2,5) مليون دينار عراقي

استشارة

100%

كلية الادارة والاقتصاد

دراسة شركة صفاء كرم

شركة صفاء كرم

2012

(3)مليون دينار عراقي

استشارة

100%

كلية الادارة والاقتصاد

دراسة فوسفات الانبار شركة ازاد الشكرجي

شركة أزاد الشكرجي

2012

(3) مليون دينار عراقي

استشارة

100%

كلية الادارة والاقتصاد

دورة دراسة الجدوى لشركة نصر

شركة نصر

2012

(2,325,000) مليون دينارعراقي

دورة ادارية

100%

كلية الادارة والاقتصاد

استشارة وزارة الثقافة حول الخطة الإستراتيجية

وزارة الثقافة

2012

(9) مليون دينار عراقي

استشارة

100%

كلية الادارة والاقتصاد

استشارة وزارة الخارجية (خطة معالجة الظواهر السلبية )

وزارة الخارجية

2012

(3) مليون دينار عراقي

استشارة

100%

كلية الادارة والاقتصاد

استشارة الموارد المائية مكافحة الفساد

وزارة الموارد المائية

2012

(2) مليون دينار عراقي

استشارة

100%

الكلية / المعهد

اسم المشروع المنفذ

الوزارة أو الجهة المتعاقد معها

السنة

المبلغ الإجمالي (المتعاقد علية أو النهائي )

نوع الاتفاقية

(أعمال المكتب الاستشاري )

قنسبة الانجاز

كلية الادارة والاقتصاد

دراسة جدوى خاصة بإنشاء مجمع سكني في السيدية

2012

(2,5) مليون دينارعراقي

استشارة

100%

كلية الادارة والاقتصاد

هيئة النزاهة / السلوك الاخلاقي

هيئة النزاهة

2012

(10,000,000) عشرة مليون دينار

دورة

100%

Comments are disabled.