التخطيط الاستراتيجي بين الواقع والطموح
الكاتب:أدارة الموقع
التاريخ:15/05/2018
  
  تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

نظم قسم الادارة العامة بالتعاون مع وحدة الشؤون العلمية ندوة قدمها المدرس الدكتور ( محمد ياسين رحيم) والمدرس المساعد(علاء الدين برع جواد).











التخطيط الاستراتيجي بين الواقع والطموح






نظم قسم الادارة العامة بالتعاون مع وحدة الشؤون العلمية ندوة حملت عنوان  " التخطيط الاستراتيجي بين الواقع والطموح " قدمها المدرس الدكتور ( محمد ياسين رحيم) والمدرس المساعد(علاء الدين برع جواد).

وتطرقت الندوة الى واقع التخطيط الاستراتيجي وكيفية النهوض به ومناقشة الافكار الجديدة في هذا الموضوع وكيفية تنفيذها في المنظمات العراقية. وايضا تضمنت مجموعة من الاستنتاجات والتوصيات ومن اهم هذه التوصيات الاتي :

1. ضرورة توفير قاعدة معلومات في كافة المنظمات تساعد متخذي القرارات على إتخاذ قرارات إستراتيجية تكون هذة القرارات متوافقة مع البيئه الحالية والمستقبلية مع تأكيدها على طموح المنظمات للمستقبل البعيد.
2. ضرورة تنفيذ الوزارة لخطتها الإستراتيجية من خلال العمل على إزالة الأسباب ومواجهة التحديات والمعوقات التي تحد من قدرتها على القيام بالتنفيذ وتهيئة كافة المستلزمات التي من شأنها ان تحقق ما تم التخطيط له مستقبلا.
3. تعزيز دور التخطيط الاستراتيجي في زيادة فاعلية المدراء ورؤساء الأقسام في عملية التخطيط الاستراتيجي, ومعرفة المدراء في المستويات الدنيا والموظفين كافة تفاصيل التخطيط الاستراتيجي من اجل تنفيذه بالصورة الصحيحة وتقليل الغموض حوله.
4. تبني استراتيجيات ملائمة استناداً على المعطيات الحالية وما سيتم اتخاذة من تدابير مستقبلية نحو الارتقاء بالافضل ومن اجل تحقيق اعلى مستويات النجاح على المدى القصير والمتوسط والطويل والتي تتناسب مع طبيعة المرحلة وفي ظل الإمكانات البشرية والمادية المتاحة.