ضمن سلسلة من النشاطات اليومية

عميد الكلية يلتقي طلبة المرحلة الاولى

التقى الاستاذ الدكتور عبد الجبار محمود فتاح عميد الكلية طلبة الاقسام العلمية  (الاقتصاد, المحاسبة ,التمويل والمصارف, والادارة الصناعية )  للمرحلة الاولى للدراستين الصباحية والمسائية  ليومي الاربعاء والخميس وحضر اللقاء الدكتور جعفر الدجيلي المعاون الاداري والدكتور محمد احمد معاون العميد لشؤون الطلبة والسادة رؤوساء الاقسام العلمية وتدريسيي الاقسام وطلبتهم.

ويأتي هذا اللقاء ضمن سلسلة من اللقاءات اليومية للسيد العميد مع الطلبة وخصوصا الطلبة الجدد حيث تهدف الى وضعهم في الصورة الصحيحة وتقويم مسيرتهم الجديدة في الكلية والتعريف بالحياة الجامعية.

ففي البدء حيا السيد العميد الطلبة وهنأهم بقطف ثمار الجهد الكبير لهم ولأهليهم  بدخولهم الى جامعة بغداد هذا الاسم الكبير والوعاء العلمي الذي يرتقي يوما بعد يوم في التقييمات العالمية ودخولهم كلية الادارة والاقتصاد منبع العلوم الاقتصادية والادارية والمحاسبية في العراق التي خًرجت وما تزال تخرج الكثير من العلماء والمفكرين متمنيا لهم النجاح والتوفيق في حمل اسم الكلية   , ثم ابدى السيد العميد بعض الملاحظات والنصائح لأبنائه الطلبة لأن المرحلة الجامعية تختلف اختلاف كبير عن التي قبلها فهنا مرحلة النضوج والشباب المفعم بالحيوية وحب الوطن وهنا تبدا مرحلة الانتقال الى الرجولة وهنا مشروع لبناء مستقبل  الوطن من جديد.

وأكد السيد العميد على الاهتمام بمظهر الطالب الجامعي  وزيه الرسمي والذي يفرض عليه سلوك وتصرفات جديدة تتناسب مع عمره ومكانته وبيئته الجديدة  ,كما بين ان استثمار اوقات الفراغ وتعظيم الوقت  من اجل المعرفة وادارته بصورة صحيحة  وعدم التأخر عن المحاضرة  واحترام الاساتذة الذين يحملون رسالة المعرفة والنصح والمشورة كفيلة بان تجعل من الطالب قدوة لأقرانه الطلبة وهي الخطوة الاولى في الطريق الصحيح للارتقاء به .

كما دعا السيد العميد الى الاهتمام بنظافة الكلية واثنى  على الطلبة الذين قدموا مبادرات شخصية  لصبغ وتنظيف وتجميل الكلية لانها البيت الثاني الذي يقضي فيه الطالب جل وقته داعيا الطلبة الى الاقتداء  بهم.

كما حث السيد العميد طلبته الى العمل  الجاد لبناء المستقبل  حيث قال  ,( ذلك المستقبل  الذي لن نعيشه ولن نراه  ولكننا نعمل على بنائه لأجلكم و انتم من يتملص من مسؤوليته ولا يشعر بتلك المسؤولية ) كما اكد على جعل العراق اولا في ضمائر وفي تفكير الطلبة  لأنه الوعاء الذي يحتوينا ولان الذي لا يعز وطنه سيكون جديرا بخسارته).

وفي نهاية اللقاء قال السيد العميد ان ابوابنا مفتوحة  لكل مشكلة  او مقترح او تقصير في الخدمات  وان ابواب رؤوساء الاقسام والاساتذة مفتوحة بكل رحابة صدر للاستماع الى ابنائهم الطلبة.

وشكر الطلبة عمادة الكلية على تخصيص وقت للاجتماع بهم والاستماع الى مداخلاتهم و وضعهم في الاطار الصحيح وفي الطريق السليم.

Comments are disabled.