تحت شعار “الجودة .. لغة عالمية للتميز و الابداع”


تعقد الندوة العلمية التخصصية بعنوان ( نشر ثقافة الجودة و انعكاسها في الارتقاء بالأداء المؤسسي )

بالتعاون مع كلية الادارة والاقتصاد في جامعة بغداد اقامت وزارة التجارة ندوة تخصصية بعنوان نشر ثقافة الجودة وانعكاسها في الارتقاء بالأداء المؤسسي ، وبحضور عميد الكلية الدكتور جعفر الدجيلي و رئيس قسم الادارة الصناعية الدكتور وقاص سعد خلف وبمشاركة اساتذة مختصين من قسم الادارة الصناعية ، و ايضاً مشاركة اساتذة ومختصين من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومراكز بحثية مهتمة بتطوير الجودة ، وذك في يوم الاربعاء الموافق 8 آب 2017 وعلى قاعة المؤتمرات ( VIP ) على ارض الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية العراقية.



وقال وكيل الوزارة وليد الحلو الموسوي خلال كلمة له بان الجودة اصبحت قضية وطنية وخيارا استراتيجيا تضع المسؤولية على عاتق الجميع للارتقاء بكل انشطة ونظم الحركة والتطبيق السليم في منهجيتها والاخذ بكل ما يستجد من تطبيقات عالمية حديثة في هذا المجال.



موكدا اهمية نشر ثقافة الجودة وتقديم النصيحة والمشورة لتحقيق التمييز المؤسسي انسجاما مع توجهنا جميعا لان تكون الجودة واقعا ملموسا وليس ترفا ضمن منظومتنا الادارية والتجارية.

مضيفا بان المواطن متلقي الخدمة والسلعة على وعي كامل في هذا العصر فما كان يرضيه بالأمس لم يعد يرضيه اليوم وهو يرى ويشاهد من هم دون بلاده بالإمكانات وفي الوقت نفسه اعلى جودة في الخدمة والمنتج بالرغم من ما تقدمه الدولة من ميزانيات هائلة لخدمة الوطن والمواطن ، فنجد مدخلات ضخمة ومخرجاتها لا ترتقي الى المأمول لتحوز على رضا المستفيد ، لذلك اصبح المطلب الاساسي للجميع هو وقف الهدر في الوقت والمنهج والموارد او تقليله على اقل تقدير لتحقيق التنمية المستدامة.

وقال المهندس عامر حمدي مدير قسم الجودة في وزارة التجارة ان ادارة الجودة تسهم في بقاء الشركات وتحديد اهدافها واسس التحقيق هذه الاهداف بما يتناسب مع استراتيجية الشركة وتوجهها وتنسب اقدم الاهتمامات بالجودة الى الحضارة البابلية التي اولت الجودة والاتقان في العمل اهمية خاصة.

وشهدت الندوة محاضرات وبحوث قدمها اساتذة ومختصين من جامعات عراقية ومراكز بحثية فضلا عن نقاشات ومقترحات قدمها موظفي شركات ودوائر الوزارة وتوصلت الندوة الى نتائج ستعرض في وفت لاحق لتكون دليل عمل مؤسسات ودوائر الوزارة لتحقيق افضل الخدمات الى ابناء شعبنا.








Comments are disabled.