اساتذة الكلية يشاركون في احتفالية يوم العلم

شاركت الاستاذ المساعد الدكتورة سناء عبد الرحيم معاون العميد للشؤون العلمية و الدراسات العليا ، في احتفالية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بيوم العلم ، والتي اقيمت على ارض جامعة بغداد تحت شعار ( بالعلم والعلماء ندحر الارهاب ) و برعاية معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ الدكتور عبد الرزاق العيسى.




وشاركت الدكتورة سناء ممثلة عن السيد عميد الكلية الدكتور جعفر باقر الدجيلي ، حيث كرّم وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبد الرزاق العيسى خلال الاحتفال الجامعات والمراكز البحثية والعلماء والتدريسيين والباحثين، الفائزين بجوائز يوم العلم العراقي، مجددا دعمه لحقوق التدريسيين ومكتسباتهم.



ودعا وزير التعليم العالي الجهات الرسمية المعنية الى تضافر الجهود من اجل إقرار يوم العلم ( مناسبة وطنية ) استشعارا لهذه الأهمية وتشخيصا لأبعادها الثقافية المرتبطة بتاريخ بلدنا وحاضره ومستقبله وتعبيرا عن الترابط العميق بين العراق واشراقة المنجز العلمي الاول على أرضه المقدسة.


وثمّن وزير التعليم العالي جهود التدريسيين المتقاعدين الذين كان لهم الدور الأكبر في رصف الطريق أمام الأجيال اللاحقة والإسهام في تحقيق التراكم العلمي والوظيفي في جامعاتنا ، مجددا دعمه حقوقهم ومكتسباتهم التي كفلتها التشريعات والتي لا يمكن لأحد المساس بها او تغييرها إلا بقانون يضمن المساحات التي تليق بعطائهم وآثارهم.


ودعا العيسى جميع الأكاديميين والتدريسيين الى المشاركة في انتخابات نقابة الاكايميين العراقيين المقرر اقامتها يوم السابع من تشرين الاول المقبل، من اجل ان تكون هذه المؤسسة شريكا داعما للوسط الجامعي بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.



وأضاف العيسى أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي دأبت على رعاية يوم العلم احتفالا وتكريما وتطويرا ليكون موعدا سنويا يلتقي فيه المبدعون والمؤلفون والباحثون والمتميزون على منصة واحدة.


واوضح ان دائرة البحث والتطوير نجحت في تنظيم فعاليات يوم العلم على وفق معايير راعت فيها خصوصية العلوم الطبيعية والطبية والصحية والزراعية والاجتماعية والإنسانية.


من جهته قال المدير العام لدائرة البحث والتطوير الدكتور غسان عبد الحميد، إن جوائز العلم شملت جائزة الجامعة المتميزة التي حققت أكثر إنجازات لعام 2016، وجائزة أفضل مركز أو وحدة بحثية لعام 2016، وجائزة طالب الدراسات العليا الناشر لبحث من مشروعه البحثي في مجلة علمية عالمية رصينة متخصصة لعام 2016، وجائزة التدريسيين المتميزين بنشر بحث في مجلات علمية عالمية رصينة متخصصة لعام 2016، وجائزة أفضل مجلة علمية لعام 2016، وجائزة الابتكار والإبداع العلمي وبراءات الإختراع لعام 2016، وجائزة وسام التميز العلمي، وجائزة أفضل كتاب مؤلف أو مترجم لعام 2016، وجائزة إختيار أفضل مشروع لطلبة الصفوف المنتهية لعام 2016، وجائزة الطلبة الخاصة بالعمل الإبداعي التطوعي الجماعي، وجائزة التدريسيين المتقاعدين.






Comments are disabled.