مشاركة فعالة لكليتنا في المؤتمر الدولي العاشر لكلية الادارة والاقتصاد – كربلاء

شاركت المدرس تمام سلمان خضر ، احدى تدريسيات كليتنا من قسم الادارة الصناعية في فعاليات المؤتمر الدولي العاشر لكلية الادارة والاقتصاد – جامعة كربلاء.

وكانت المشاركة ببحثها الموسوم ” دور عمليات ادارة المعرفة في عوامل نجاح المشروع” في المؤتمر العلمي الدولي العاشر لكلية الادارة والاقتصاد جامعة كربلاء والذي عقد تحت شعار ” الجامعات وسوق العمل – المتطلبات والاحتياجات رؤيا 2030 ” وبالتعاون مع العتبتين الحسينية والعباسية المقدستين للفترة 9-10 /4/2018. 


حيث يهدف البحث الى بيان دور عمليات ادارة المعرفة واهميتها في عوامل  نجاح المشروع الانساني في العراق ، حيث توصلت الباحثة الى مشروع تفعيل وحدة خاصة بإدارة المعرفة في الهياكل التنظيمية في المنظمات وفي ادارة المشاريع كون ان نجاح المشروع يعتمد بالأساس على مدى صحة المعلومات وكيفية معالجتها للاستفادة منها في تحقيق اهداف المشروع المتمثلة بتحليل التكاليف وانجاز المشروع في الوقت المحدد له.


وايضا اوصت الباحثة على ضرورة تدريب العاملين في المشروع على كيفية التعامل مع المعلومات الموجودة في البيئة الداخلية والخارجية للمشروع والاستفادة منها وبيان اهمية ودور ادارة المعرفة وعملياتها في نجاح المشروع.


Comments are disabled.