عقدت لجنة الأرشاد التربوي اجتماعاً موسعاً مع السيد عميد الكلية يوم الخميس  الموافق20/11/2014 لتدارس وطرح العديد من المواضيع الخاصة بعمل اللجنة.
وقد رحب السيد العميد برئيس واعضاء اللجنة موكداً على اهمية العملية التربوية واهداف لجنة الأرشاد التربوي في تحقيقها كذلك أكد أن الأرشاد التربوي وتقويم السلوك للطالب يعد أهم من عملية التدريس والتلقين في بداية المرحلة الأولى لبناء الطالب الجامعي والولوج به الى بر العمل والأرتقاء بالمستوى العلمي للكلية والتي لاتأتي الأ بتكامل الجهود من اساتذة وموظفين،حيث تم التدوال من خلال الأجتماع على المحاور التالية:
-تم التأكيد على ضرورة ايجاد طرق واساليب حديثة في معالجة موضوع الألتزام في الدوام والزي الموحد للطلبة حيث طرحت عدة مقترحات بذلك.
-ضرورة تفعيل دور رؤوساء الأقسام العلمية واللجان الفرعية للأرشاد من خلال الأتصال المستمر والعمل الدؤوب بين اعضاء لجنة الأرشاد وبينهم، وايضاً من خلال التواصل الميداني والتعريف المستمر لعضو اللجنة لكل قسم علمي.
-تم التأكيد من قبل العميد على افتتاح كافتريا ونادي الكلية للطلبة لكي يكون متنفس لهم في الفترة القادمة.
-ايجاد ساعة حرة للطلبة للأستفاد من مواهبهم والتفاعل معهم في مناسبتهم الأجتماعية من خلال مشاركة الأستاذ المرشد أو حتى اساتذة المرحلة وأكد الدكتور أن تكون ساعة لكل مرحلة في يوم واحد لكل قسم.
– تحديد يوم للعمل الجماعي من خلال تنظيف القسم والقاعات الدراسية وأوصى بتفعيل دور لجنة البيئة في مثل تلك المبادرات لأشاعة روح التعاون والمحبة والشفافية بين الطلبة والأساتذة.
وحضر الأجتماع اعضاء  الأرشاد التربوي كلاً من:
1-د. أسماء غالب.
 2-د صبيحة قاسم  عضواً
3- دلقاء علي محمد عضواً 4نادية لطفي عبد الوهاب عضواً
5-رغد محمد عضواً
 6-حمدية شاكر عضواً
7-دمقداد أحمد نوري عضواً 
8-م.سامرة أحمد مهدي عضواً
9-م.نجود شاكر حسين عضواً

 

 

Comments are disabled.