نظمت كلية الادارة والاقتصاد احتفالية كبيرة بمناسبة يوم المرأة العالمي الذي يصادف في الثامن من اذار من كل عام.

وحضر الاحتفالية السيدعميد الكلية الدكتور عبد الجبار محمود  فتاح والدكتور جعفر باقر الدجيلي المعاون الاداري والدكتور خالد الضاري  معاون العميد  للدراسات العليا والسادة رؤوساء الاقسام العلمية وجمع كبير من التدريسيات والتدريسيين والموظفات والطالبات.

وفي كلمة له بهذه المناسبة استعرض السيد العميد معاناة المرأة وعبوديتها على مر الازمنة  والعصور والسيطرة الذكورية في تلك الفترات ، وانتقد نظام العلاقات الاجتماعية الذي يبنى على اساس تفرد البعض دون الاخر بالملكية مقابل التحرر والعمل للاخر او افتقار البعض له.

وقال ان هذا اليوم يذكرنا بكل النساء اللواتي ترملن وفقدن احبتهن والامهات اللواتي فقدن فلذات اكبادهن وهن يكافحن في العمل جنب مع جنب مع الرجال لمجرد العيش والبقاء في زمن صعب فقد الكثير من جوانبه الانسانية والاخلاقية.

وذكر السيد العميد بدور المراة في صنع الرجال ودورهن في صنع الحياة والتي تبدا  من اللحظة الاولى للرضاعة لبناء انسان متكامل صحيا وبدنيا وفكريا ثم الرعاية والتربية والحنان.

وهنأ السيد العميد النساء الحاضرات بيومهن وعيدهن متمنيا لهن دوام الحياة السعيدة والعطاء المتجدد . بعدها قدم اطفال روضة المودة الاهلية فعاليات جميلة تغنت بحب الوطن والمراة ثم قدم السيد العميد الهدايا للأطفال المشاركين.

بعدها طلب السيد عميد الكلية من طالبات ولاعبات فريق الكلية بكرة السلة الفائز ببطولة الجامعة الصعود الى المنصة والقاء كلمة بالمناسبة واهداء الفوز الى المرأة بيومها العالمي ثم كرم السيد العميد والسادة المعاونين التدريسيات والموظفات المتميزات في الكلية بهدايا قيمة بالمناسبة.



















Comments are disabled.