تحت شعار وقفة تضامنية لكلية الادارة والاقتصاد مع ابطال قواتنا المسلحة والحشد الشعبي
الادارة والاقتصاد تنظم احتفالات كبيرة لطلبتها الخريجين

نظمت عمادة كلية الادارة والاقتصاد برنامج كبير وحافل بالنشاطات الطلابية بمناسبة قرب  تخرج طلبة المرحلة الرابعة ولمدة اربعة ايام حيث تضمن اليوم الاول حفل تخرج مركزي لطلبة المرحلة الرابعة على قاعة المسرح في الكلية.
وحضر الاحتفال الدكتور عبد الجبار محمود فتاح عميد الكلية والدكتور جعفر باقر الدجيلي المعاون الاداري واساتذة الاقسام العلمية ولجنة الارشاد التربوي وطلبة المرحلة الرابعة للكلية .
وتضمن منهاج الاحتفال آيات من الذكر الحكيم ثم قراءة سورة الفاتحة على ارواح شهداء العراق ثم السلام الجمهوري.
بعدها القى السيد عميد الكلية كلمته التي هنا فيها الخريجين على تخرجهم وقطفهم ثمرات السنين الاربع التي بذلوا فيها الكثير من الجهد.
وجاء بكلمة السيد عميد الكلية ” ابت كليتنا وابى طلابها النجباء  الا ان يقترن احتفالهم بتخرجهم بوقفة تضامن مع اخوانهم من ابناء القوات المسلحة والحشد الشعبي والعشائر الذين يقاومون الارهاب ليقترن احتفال  فرحة التخرج بفرحة تحرير بلدنا “.
وشكر السيد العميد طلبته على شعورهم وانتمائهم لبلدهم ليتعانق القلم والبندقية معا في سماء العراق و لترسم مستقبل زاهر سيطرزه الخريجون بمسؤولياتهم وجهودهم وحملهم راية العِلّم.
بعدها القت الدكتورة لقاء علي كلمة لجنة الارشاد والتي هنأت فيها الطلبة على تخرجهم متمنين لهم دوام النجاح والموفقية.
ثم  القى طلبة الكلية مجموعة من الاشعار والاغاني الوطنية التي تغنوا  فيها بحب الوطن وحب الكلية ، بعدها جرت مراسيم تسليم راية الكلية من طلبة الصفوف المنتهية الى طلبة المرحلة الثالثة.
في حين كرم السيد العميد الطلبة المشاركون بالاحتفال بهدايا قيمة تعبيرا عن اعتزاز الكلية ورعايتها لطلبتها الاعزاء.
وفي اليوم الثاني والثالث واللذان خصصا لأخذ صور التخرج لأقسام الكلية حيث شارك السيد عميد الكلية والسادة المعاونون ورؤساء الاقسام العلمية فرحتهم ووجودهم بالتقاط الصور.
اما اليوم الرابع فقد شهد فعاليات عديدة ابرزها نشاط قسم الادارة العامة ، حيث نظم القسم وعلى قاعة المسرح ايضا احتفالا مركزيا  تحت شعار من( اجل بيئة انظف كليتنا ترسم الغد بلون  اخضر ) بالتعاون مع وزارتي البيئة والتخطيط.
وحضر الاحتفال الدكتور جعفر باقر الدجيلي المعاون الاداري والمالي لعميد الكلية والدكتور عادل بدر من مكتب وكيل وزير التخطيط الاستاذة صبا حسين مدير قسم البيئة الجامعية في وزارة البيئة واساتذة الاقسام العلمية وجمع كبير من الطلبة .
وفي كلمة له بافتتاح الحفل شكر الدكتور جعفر الدجيلي باسم العميد السادة الحضور على تحملهم عناء الحضور والمشاركة في احتفالات الكلية ورفدها بالمنشورات التي تعين الكلية واساتذتها على موضوع السيطرة على البيئة وهي احدى اهتمامات عمادة الكلية حيث اصبح موضوع البيئة والمحافظة عليها من المواضيع المعاشة يوميا خصوصا في بلدنا العزيز الذي تعرض لكثير من الملوثات.
بعدها القت السيدة صبا حسين من وزارة البيئة كلمتها التي شكرت فيها عمادة الكلية على وعيها واهتمامها بموضوع التلوث البيئي ونشر تلك الثقافة بين طلبة الكلية من خلال النشاطات السنوية التي تقيمها الكلية بالتعاون مع الوزارة كما استعرضت الجهود التي تبذلها الوزارة من اجل الحفاظ على البيئة .
وقد كرمت السيدة صبا حسين عمادة الكلية  تثميناً لجهودها المتميزة في الحفاظ على البيئة ونشرها للوعي البيئي ممثل عمادة الكلية الدكتور جعفر الدجيلي بدرع الوزارة ، كما كرم السيد المعاون ممثلة وزارة البيئة بدرع التواصل الاكاديمي عرفانا من عمادة الكلية لجهود وزارة البيئة.
وعلى هامش الاحتفال افتتح المشاركون معرضا مشتركا في قسم الادارة العامة وبإشراف الدكتورة هديل سعيد كاظم رئيس القسم والمدرس علاء دهام التدريسي في القسم ، حيث ضم المعرض صورا وملصقات تنمي الوعي لدى الطلبة بضرورة  واهمية الحفاظ على البيئة وتأثير ذلك على حياتهم اليومية وتعلقه بها ، كما ضم المعرض اعمال الطلبة في تدوير المواد الزائدة عن الحاجة او المواد المستهلكة وتحويلها الى مواد تكميلية  في حياتنا بدون الاضرار في البيئة ، وحوى المعرض جناح وزارتي البيئة والتخطيط باطاريح وبحوث وكتب وملصقات تتعلق بالموضوع
كما نظمت الوحدة الرياضية في الكلية مسابقات وفعاليات جميلة مثل مسابقة جر الحبل بين الطلبة ومسابقة نقل الماء فضلا عن بطولة كرة المنضدة  الخاصة بالاساتذة .
وقد كرم الدكتور الدجيلي باسم العمادة المشاركون والفائزون في الفعاليات بقلادة الفوز كما كرم فريق الكلية بكرة السلة بنات لتحقيقه نتائج كبيرة في بطولة الجامعة
وعلى هامش الاحتفالات ايضا نظمت الكلية بالتعاون مع مصرف الدم حملة كبيرة للتبرع بالدم دعماً لقواتنا المسلحة والحشد الشعبي وابناء العشائر ، حيث توافدت الى قاعة التبرع مجاميع كبيرة من الاساتذة والطلبة وموظفي الكلية وهم يتسابقون لتلبية نداء عمادة الكلية بالتبرع دعما لإخوانهم وابنائهم الذين يرابطون على جبهات القتال.

Comments are disabled.