ان التقدم الكبير الذي حدث في مجالي الحاسب الالي والاتصالات مكن كثيراً من المنشآت الحكومية والخاصة من تقديم برامج تعليمية وتدريبية وتوعوية الى موظفيها عبر شبكات داخلية وخارجية ، حيث تعتبر وسائل تقنية المعلومات بما فيها الانترنت والوسائل الاخرى من افضل الوسائل في الوقت الحاضر لنقل المعرفة واكتساب المهارات في شتى المجالات.
وانطلاقاً من حرص كليتنا على مواكبة كل ما هو جديد في العالم ، نظمت شعبة ضمان الجودة والاداء الجامعي وبالتعاون مع مركز الحاسبة الالكترونية في كليتنا ورشة عمل بعنوان ( تفعيل التعليم الالكتروني ) حيث قدم  اساتذة المركز ( د. بشرى خريبط ، م. اياد رفعت ، م. خالد وليد ) محاضرات عن التعليم الالكتروني وكيفية تفعيله في المؤسسات التعليمية وماهي انواعه ومتطلباته وتقنياته ومميزاته واهميته فضلاً عن المشاكل والمعوقات التي تقف في طريق التطبيق الصحيح لتطبيق التقنية ، واستعرض الاساتذة الشركات المتخصصة في المجال وتم عرض لنماذج من جامعات دول العالم والتي تطبق التعليم الالكتروني في دراستها.
وحضر الورشة عدد من التدريسسين في الاقسام العلمية
وفي نهاية الورشة تم فتح باب المناقشة لسماع اراء ومقترحات المشاركين والوقوف على النقاط الاساسية التي يجب ان ينطلق منها مشروع التعليم الالكتروني بما له من امتيازات في الوقت والجهد وسرعة نقل البيانات والتفاعل وتعديل البيانات خدمة للعملية التعليمية.


Comments are disabled.