جامعة بغداد تعلن عن بدء التقديم على الدراسة المسائية للعام الدراسي 2023/2022، بدءً من هذا اليوم ولغاية يوم 2022/10/10 ووفقاً لضوابط وشروط التقديم الواردة في دليل اجراءات شؤون الطلبة للسنة الدراسية 2023/2022،  في كليات جامعة بغداد.

وستكون مراكز الارشاد لجامعة بغداد في الكليات الآتية : ( كلية الهندسة الخوارزمي، كلية العلوم، كلية التربية ابن رشد للعلوم الانسانية، كلية التربية للعلوم الصرفة ابن الهيثم، كلية التربية للبنات، كلية الآداب، كلية العلوم السياسية، كلية الفنون الجميلة، كلية العلوم الاسلامية، كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات ).

علماً ان الاقسام المفتوحة في كليتنا هي اقسام : ( الاقتصاد ، ادارة الاعمال ، المحاسبة ، الادارة العامة ، الادارة الصناعية و العلوم المالية والمصرفية ).

ويكون الحد الادنى لمعدلات التقديم على النحو التالي :

هندسة الخوارزمي : 70

العلوم : 65

باقي التخصصات : 60

التربية وعلوم الرياضة للبنات : 55

على الطلبة الراغبين بالتقديم على الدراسة المسائية من خريجي الفروع ( العلمي ، الاحيائي ، التطبيقي ، الادبي ) التقديم وفق الاستمارة الالكترونية المشار اليها نهاية الخبر ومراجعة اقرب كلية لسكن الطالب من الكليات المدرجة كمراكز ارشاد.

ملاحظات مهمة :

  • على المتقدمين على كليات القبول المباشر/ المسائي في كليتي (كلية الفنون الجميلة وكلية العلوم الاسلامية) مراجعة الكلية لغرض اجراء الاختبار.
  • على خريجي الفروع المهنية والاسلامية مراجعة الكليات ذات التخصص المناظر.
  • تهمل الاستمارات الغير مدققة ومفعلة من قبل مراكز الارشاد في الكليات اعلاه.

 

Comments are disabled.