انهى م.د. بشرى فاضل خضير الطائي و م. حكيم حمود فليح الساعدي ، من تأليف كتابهم الذي حمل عنوان {{ المحاسبة المتوسطة ( الجزء الاول ) }}، وتم مراجعة الكتاب من قبل ا.د. بشرى نجم عبد الله المشهداني التدريسية بالكلية.

تُقدم المحاسبة المتوسطة فهماً لوجهة نظر مستخدم الكشوفات المالية وذلك من اجل التركيز على عملية صنع القرارات، اذ ان تحقيق التوازن بين المفاهيم والإجراءات يعطي للطلبة وجه نظر لا مثيل لها في فهم طبيعة المعلومات المحاسبية والتي أصبح فهمها ضرورة في عالم اليوم، وبالرغم من توافر عدد من الكتب في المحاسبة المتوسطة، الا ان أسلوب عرضها لهذا الكتاب يعكس التغييرات المستمرة التي تحدث في بيئة المحاسبة، كما ويحاكي أيضا المستوى العلمي لطلبة الدراسة الأولية.

لذا تم اعداد وتأليف هذا الكتاب بأسلوب منهجي ليوفر لطالب الدراسة الأولية مفهوما عن طبيعة الممارسات المحاسبية التي تقدمها المحاسبة المتوسطة والتي تركز على الممارسات المحاسبة التي تعد في الغالب في نهاية كل شهر ام في فترة اعداد الكشوفات المالية.

حيث يتناول الجزء الأول من هذا الكتاب من خلال فصوله الخمسة مفهوماً متكاملاً عن الإطار المفاهيمي للمحاسبة المالية في فصله الأول، بينما يتناول الفصل الثاني الإجراءات المحاسبية لتسجيل قيود التسوية، ويتناول الفصل الثالث كشف الدخل والمعلومات ذات الصلة، في حين تناول الفصل الرابع كشف مطابقة حساب المصرف، وقد خصص الفصل الخامس للإجراءات المحاسبية لمعالجة حساب المدينون والحالات المرتبة به.

 

Comments are disabled.