الباحث العلمي

 

 

طريقة التسجيل بموقع Google scholar
Google scholar  او الباحث العلمي :- هو طريقة سهلة للبحث الموسَّع عن الأعمال البحثية التي يحتاج إليها الباحثين والدارسين. من مكان واحد، يمكنك البحث عبر العديد من المجالات العلمية ومصادر المعلومات : أبحاث معتمدة ورسائل علمية وكتب وملخصات ومقالات من ناشرين أكاديميين وجمعيات متخصصة ومراكز جمع المعلومات قبل طباعتها والجامعات وغير ذلك من مؤسسات البحث العلمي. يساعدك الباحث العلمي من Google على التعرف على أكثر الأبحاث العلمية صلة بمجال بحثك في عالم البحث العلمي.
مزايا الباحث العلمي منScholar Google
البحث في مصادر متنوعة من مكان واحد ملائم
العثور على أبحاث وملخصات ومعلومات الإصدارات
الوصول إلى البحث كاملاً من خلال المكتبة أو على الويب
التعرف على الأبحاث الرئيسية في أي مجال من مجالات البحث العلمي
ومن الجدير بالذكر فقد طالبت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالتسجيل على موقع google schoolar

واعتباره احد متطلبات الترقية العلمية وابتداءً من 2015/5/3 بدلا عن المكتبة الافتراضية ، اي الاستعانة ببحوث الموقع البحثي المذكور في البحوث العلمية .

وحرصا من الموقع الالكتروني لكلية الادارة والاقتصاد في تقديم التسهيلات عن كيفية التسجيل والبحث في هذه المواقع البحثية ، وفرت لكم الخطوات الكاملة للبحث والتسجيل من خلال الاتي :-
فلم تعليمي عن طريقة إنشاء حساب جديد في موقع Google ثم تفعيل خدمة الباحث العلمي Google Scholar مباشرة واستعراض أسلوب الاستفادة من تلك الخدمة من: بحث في المقالات العلمية وإدارة الأوراق البحثية والتعريج على الاقتباسات وأخيراً البحث المتقدم عبر الموقع..

 

للدخول الى الموقع