عقد مجلس كلية الادارة والاقتصاد بجامعة بغداد اجتماعه الدوري عبر الدائرة الفديوية ، وذلك برئاسة الاستاذ الدكتور سهيل نجم عبد الله عميد الكلية وبمشاركة السادة معاوني العميد و روؤساء الاقسام العلمية.
وفي خلال الجلسة رحب السيد العميد بالسادة الاعضاء متمنيا لهم دوام الصحة والعافية والتوفيق في اتمام مهامهم الادارية والعلمية.
وتم خلال الجلسة السادسة والعشرون التي عقدها المجلس مناقشة التحديات التي فرضها انتشار جائحة فيروس كورونا وضرورة مواجهة تلك التحديات من خلال ايجاد البدائل والوسائل التي يمكن من خلالها التواصل مع الطلبة وشرح المواد الدرسية ، حيث سعت كليتنا منذ الايام الاولى للدراسة الى عقد دورات للتعليم الالكتروني لاساتذة وطلبة الكلية واكدت على ضرورة التواصل بين الاستاذ والطالب.
كما جرى استعراض التوجيهات التي تخص الدراسة الالكترونية ومدى نجاحها على الواقع والعمل على تجاوز المعوقات واختيار نسبة 65-75% من المادة وحسب اهميتها وعلاقتها بالمراحل الاخرى والتنوع في استخدام البرامج الالكترونية التي تسهل عملية التواصل مع الطالب.
كما وجه مجلس الكلية بمتابعة الاقسام العلمية لسير العملية التعليمية واهمية الاسلوب التفاعلي للمحاضرة لتحقيق الفائدة القصوى للطالب.
وناقش مجلس الكلية تعليمات وزارة التعليم العالي بتحديد موعد نهاية الفصل الدراسي الاول في 26-4 وبدء الفصل الدراسي الثاني في 2-5 من العام الجاري
، اما فيما يخص الدراسات العليا فسوف تستأنف الدراسات العليا مناقشاتها بعد انتهاء الحظر الصحي ومنع التجوال ويمنح الطلبة مدة تمديد لا تتجاوز الثلاثة اشهر و حسب حالة كل طالب.
كما ناقش المجلس استعداد الدراسات العليا للبدء بتسجيل الطلبة الراغبين بالتقديم للدراسات العليا للعام الدراسي المقبل حال بدء الدوام الرسمي.

Comments are disabled.