الوحدة الهندسية

هي حلقة الوصل بين عمادة الكلية و قسم الاعمار و المشاريع في جامعة بغداد و تم استحداثها بكليتنا بتاريخ 2015/7/22 وفق الامر المرقم ش.ب 6412

المهام الداخلية للوحدة هي اعداد خطة بالمشاريع التى تحتاجها مباني الكلية من اعمال تطويريه الى اعمال صيانة او انشاء ، و تهيئة الكشوفات الفنية للاعمال لتكون مهيئة و مصادقة في حال تم استحصال الموافقة على تنفيذها و يتم هذا ايضا بالتنسيق مع قسم الاعمار و المشاريع في الجامعة .اضافة الى قيام منتسبي الوحدة  بمتابعة منظومات و ابنية الكلية و رفع تقارير شهرية الى العمادة بما يتم ملاحظته خلال الجولات من اعطال او اعمال واجبة الانجاز. لكي تحال الى الصيانة بعد استحصال موافقة العمادة.

اضافة الى  متابعة اعمال الصيانة و التأهيل في الكلية و ابداء التوجهات الفنية للجهات المنفذة و منح اجازات انجاز الاعمال  الى اللجان بعد انجاز الاعمال بما يتلائم مع المواصفات الفنية المثبتة بالكشوفات المعدة مسبقا من قبل الوحدة.

و تكليف الوحدة بكثير من المهام الاخرى  كبيان الرأي الفني ببعض الاعمال النوعية و تبني انجازها. يضاف الى كل ما تقدم تكليف مسؤول التشكيل برئاسة و عضوية الكثير من اللجان الفنية و الادارية.