اساتذة الكلية يواصلون حضورهم في الندوات العلمية


حضر مجموعة من اساتذة الكلية للحلقة النقاشية التي عقدت في بغداد والتي اقامتها ( جمعية خريجي جايكا – العراق ) والت حملت عنوان ” الصناعات الصغيرة وظاهرة البطالة في العراق ” ، قدمها الاستاذ المساعد  الدكتور فلاح خلف الربيعي التدريسي في كلية الادارة والاقتصاد – الجامعة المستنصرية.

وأظهر العرض نبذة تاريخية مبسطة عن خصائص واهمية المشاريع الصناعية في العراق ، واعتبارها جزءا مهما من القطاع الانتاجي للاقتصاد العراقي ، وتناول الباحث العلاقة الوثيقة بين تلك المشاريع والبطالة المترتبة عن اهمال تلك المشاريع.

كما تم عرض مقاطع فيديوية متعلقة بالمشاريع الصناعية ، كما تم عرض فيديو يخص تجربة اليابان في المشاريع الصغير ، وتبادل المشاركون عددا من الآراء وأسئلة وأجوبة وتعليقات اغنت الندوة وزادتها فعالية.

حضر الندوة  اعضاء الجمعية واساتذة من الجامعة المستنصرية  وممثل المنظمات غير الحكوية  قي مجلس الوزراء , و اساتذة من كلية الإدارة والإقتصاد – جامعة بغداد كل من الدكتور سعد احمد عبد الرحمن والدكتور مزاحم ماهر علي و الدكتور علاء احسان والدكتور عبدالجبار خضر, حيث شاركوا جميعا في النقاشات وطرح الآراء.

وقد ترأس الندوة وأدار النقاشات الست فائقة ناصر – رئيس جمعية  خريجي جايكا , كما حضر مدير الوكالة اليابانية للتعاون الدولي – جايكا مكتب العراق.


Comments are disabled.