اعلام من كليتنا

الباحث العلمي

عناوين البريد الالكتروني لتدريسي الكلية

فلم وثائقي

التقويم الجامعي

دليل مجلة الكلية

دليل الجامعات العراقية

دليل الجامعات العربية

دليل الجامعات الرصينة

دليل المواقع

استطلاعات

ماهو رأيك بالموقع الالكتروني ؟





آخر تحديث و أوقات أخرى

احصائيات


لقد وضعت كلية الادارة والاقتصاد ومن خلال رؤيتها ورسالتها الاهتمام بالعلم والتأسيس لمستقبل علمي زاهر مرتكز على جذور رصينة وثابتة وهذا ما نجده منعكساً في شعار الكلية الذي يزين مدخلها والذي يرسم

بوضوح رسالة الكلية ورؤيتها ونجدة يتكون من :

 

  • رمز النخلة البابلية في اسفل الشعار والذي يحتوي على سبعة سعفات تمثل الاقسام العلمية السبعة المكونة للكلية واختيار النخلة البابلية وجذرها الممتد الى اسفل نموذج الشعار يمثل الاصالة والاعتزاز والتمسك بالتاريخ وقد جاء اختيار النخلة البابلية كرمز للاقتصاد ذو معنى تاريخي يقول لنا انه اذا اردنا بابل اخرى في هذا العصر فأننا نحتاج الى اقتصاد قوي. لأنه لولا الاقتصاد القوي لما كانت بابل الحضارة.
  • ويتوسط الشعار رمز العِلم وهو القلم والقرطاس وهما الاداتان اللتان طالما كانتا ولم تزالا سلاح العلماء والطلبة في اكتساب المعرفة ونشرها وفي البحث العلمي وبواسطتهما تطورت البشرية وتطورت الحياة وتطور الانسان ، وتتخذ الكلية القرطاس والقلم اساساً لوجودها واساساً لما تقدمه لطلبتها الا وهو البحث العلمي.
  • يعلو رمز القرطاس والقلم اية قرآنية كريمة تعبر عن المنهل الصافي الذي تستمد منه الكلية مبادئها وقيمها وهي تمثل رسالة واضحة عن الاهمية العظيمة للعلم ودليل واضح على رغبة الانسان بتطوير نفسه من خلال العلم (( وَقُلْ رَبِيَّ زِدْنِيَ عِلْما )) ، وهي دليل الرغبة على الاستزادة من العلم الذي تضعه الكلية نصب عينيها في تعاملها مع الطلبة والباحثين.
  • خلفية الشعار هي ترميز للكرة الارضية او العالم وتعكس المديات غير المحدودة التي تتوق الكلية لبلوغها في توصيل رسالتها العلمية ورعاية طلبتها وباحثيها.
  • يبدو واضحاً تاريخ انشاء الكلية بالتاريخين الهجري والميلادي اسفل منتصف الشعار وتحديداً اسفل القرطاس.
  • و يحيط اطار بنفسجي بعموم الشعار يحمل اسم الكلية واسم الجامعة باللغتين العربية والانكليزية.

 



دليل شؤون الطلبة

الطلبة الاوائل

معدلات التخرج

الخطة الدراسية للدراسات العليا

احتفالية التخرج المركزي الدورة 59

بريد التدريسيين الالكتروني

facebook

الساعة


جميع الحقوق محفوظة لكلية الادارة والاقتصاد -جامعة بغداد