نظمت كلية الادارة والاقتصاد احتفالية اسبوع التخرج لطلبة المرحلة الرابعة لاقسام الكلية وتضمن منهاج الحفل التقاط صور التخرج لطلبة الاقسام مع عمادة الكلية فضلا عن النشاطات الطلابية والاحتفالات التي تعبر عن حب الوطن وحب الكلية من خلال حملات تطوعية نظمها طلبة الاقسام لتزيين كليتهم واقسامهم.
اما الحدث الابرز لاسبوع التخرج فهو مهرجان البيئة السنوي الذي نظمته الكلية بالتعاون مع وزارتي الصحة والبيئة والتخطيط ومؤوسسة نايا للثقافة والاعلام والذي حمل عنوان ( بأرادتنا و وعينا نصنع الغد الاخضر ) على قاعة المسرح ، برعاية عميد الكلية وبأشراف قسم الادارة العامة حيث تضمن المهرجان القاء كلمات للسادة ا.د عبد الجبار محمود فتاح عميد الكلية والمهندس عادل بدر الدين ممستشار وزارة التخطيط  وممثلة وزارة الصحة والبيئة.
فقد لفت السيد عميد الكلية في كلمته الى الخطر الكبير الذي تتعرض له البيئة ومستوى التلوث الناتج عن الملوثات والترسانة الحربية التي خلفتها الدول الصناعية الكبيرة من خلال ما يرمى على دول العالم الثالث من نفايات ومن حروب وويلات ونبه السيد عميد الكلية على ان الطبيعة التي خلقها الله لنا هي طبيعة صافية ونقية وغير ملوثة لكن الانسان هو من قام بتلويثها وتحويلها الى بيئة تكاد تكون غير صالحة للعيش في بعض الدول فانعكس ذلك التلوث على اجسامنا واجسادنا لان البيئة تؤثر في الانسان تاثيرا مباشرا  من خلال ما يتنفسه وما ياكله وما يشربه  ومن خلال حياته اليومية . ودعا السيد العميد الى بذل الجهود والتفكير في كيفية اعادة البيئة الى توازناتها الطبيعية واصلاحها ونظافتها وخلوها من الملوثات حفاظا على حياتنا وحياة الاجيال التي تلينا.
وشكر ممثلو الوزارات في كلماتهم عمادة الكلية على اقامة هذا المهرجان السنوي  الذي يهدف الى التثقيف والتعريف بمخاطر التلوث  كما دعو الجامعات والكليات الاخرى الى ان تحذو حذو كلية  الادارة والاقتصاد بجامعة بغداد وتحمل مسؤولياتها تجاه اصلاح البيئة وتوفير بيئة صالحة للأجيال من بعدنا.
ثم قدم طلبة قسم الادارة العامة مسرحية تدعو الى الوحدة وعدم التفرقة والى حب الوطن والتضحية في سبيله . فيما اهدى طلبة اخرون كلمات الحب والولاء للوطن من خلال ما تجود به حناجرهم من اشعار تنبع من قلوب عامرة ومشاعر فياضة اتحفت الحاضرين بكلماتها وقوافيها.
وقدم السيد عميد الكلية دروع المسؤولية الاجتماعية وكتب شكر وتقدير لكل من ساهم في تنظيم وانجاح المهرجان وهم كل السيدة وزيرة الصحة والبيئة والسيد الوكيل الفني في الوزارة الدكتور جاسم الفلاحي  والسيد الوكيل الاداري  لوزارة التخطيط  والمفتش العام للوزارة والخبير المهندس عادل بدر الدين المستشار والخبير في الوزارة والسيد المدير العام لدائرة التوعية والاعلام البيئي في وزارة البيئة ومؤسسة نايا للثقافة والاعلام  . كما قدم السيد عميد الكلية درع المسؤولية الاجتماعية للاستاذ عبيد محل فريح معان الامين العام لمجلس الوزراء السابق لتجشمه عناء الحضور والمشاركة.
و تقديرا وعرفانا منهم الى عمادة الكلية واساتذتها بهذا المهرجان الكبير الذي نظمته الكلية ودورها في التعريف والتثقيف باتجاه بيئة نظيفة وسعيها الدؤوب لتوظيف كل طاقاتها من اساتذة وموظفين وطلبة قدم السادة مسؤولي الوزارات دروع تقديرية للسيد عميد الكلية شاكرين رعايته للمهرجان.
بعدها افتتح الحاضرون معرض البيئة السنوي الرابع الذي نظمته الكلية بالتعاون مع وزارتي الصحة والبيئة  والتخطيط  حيث تميز المعرض بكثرة المشاركات وبساطة الافكار التي تدعو الى الاهتمام بالبيئة وكثرة معانيها  والتنسيق العالي والتنظيم المتميز.


 

Comments are disabled.