اقامت كلية الادارة والاقتصاد وبحضور الكوادر المتقدمة من قيادات وزارة الداخلية احتفالية تخرج للمشاركين ضمن دورة رجل نظام و التي اقامها المكتب الاستشاري في كليتنا حول اخلاقيات مهنة رجل الشرطة لمنتسبي تشكيلات وزارة الداخلية من الفترة 18/11/2012 الى غاية 5/12/2012.
بدأت الاحتفالية بعزفٍ للنشيد الوطني ثم قراءة سورة الفاتحة على ارواح شهداء العراق وبعدها تليت على مسامع الحضور الاكارم آياتٍ من الذكر الحكيم بصوت الطالب علي عواد.

وتثميناً للحضور قدم السيد رئيس الهيئة المشرفة على المكتب الاستشاري الاستاذ المساعد الدكتور عبد الجبار محمود فتاح عميد الكلية كلمتهُ بهذه المناسبة موجهة الى القيادات المتقدمة في وزارة الداخلية والى الطلبة المشاركين في الدورة ، مختصة ضمن المفهوم العام لأخلاقيات رجل الشرطة ” رجل النظام “.
وادرك من خلالها الحاضرين على ان الشعب هم من يجب ان يحكموا البلدان ، لهذا فالبلد الديمقراطي هو البلد الذي تكون قوانين حكمه نابعة من رضى الشعب لان البلدان التي تتباهى بمفهوم الديمقراطية عادتاً تلك لاتشمل شعوبها بنظم بنود القوانين بل هي اصلاً من تضع بنودها وبمعنى ادق نجد الاحرار لا يتمتعون بالديمقراطية بقدر تمتع الرأسماليون ، وتطرق السيد العميد ضمن مفهوم تلك الاخلاقيات عن حرية الانسان واختياره لحياته وحرية التعبير والرأي ، واعرب السيد العميد عن شكره للجهود التي بذلها السيد عدنان الاسدي الوكيل الاقدم لوزارة الداخلية ودعمهُ لمثل هذه الدورات التي من شأنها تطوير عمل رجال الشرطة ، وذلك ضمن اتفاقية التعاون والعقد المبرم بين وزارة الداخلية / وكالة الوزارة للشؤون الادارية والمالية و كلية الادارة والاقتصاد / جامعة بغــداد.
ثم القى ممثل وزارة الداخلية الخبير الاقدم اللواء فاخر مريوش كلمته بهذه المناسبة وعبر فيها عن سروره للتفاعل الحي المتبادل بين الجامعة والمجتمع من خلال هذه الدورات وتوظيف مهنة التعليم لصالح المجتمع بكافة شرائحه ، ولحاجة رجل الشرطة لمثل هذه الدورات لتوحيد وتوطيد اواصر الترابط بينهُ وبين افراد المجتمع، لانه اليوم من حق هذا الرجل ان يتعلم اخلاقيات مهنته وكيفية ممارسة عملهُ شاكراً كلية الادارة والاقتصاد على فتح تلك الروابط امام رجل النظام.
بعدها القى مدير عام العلاقات والاعلام في وزارة الداخلية السيد ابراهيم طه العبادي كلمته بهذه الاحتفالية معرباً عن تفاؤلهُ لمثل هذه المبادرات وان خلق هذه الروابط من شأنها ان تبني قاعدة اساسية قوية للمجتمع لا يسمح للآخرين خرقها او المساس بها.
و قدم الملازم اوس علي عبد الله كلمةً نيابةً عن الخريجين مثمناً بها روح التعاون التي قدمتها الهيئة المشرفة على المكتب الاستشاري في الكلية وعلى مدار فترة الدورة شاكراً لهم على كل ساعة بذلت من قبل الاساتذة من اجلهم في تلك المحاضرات.
وقدم الشاعر مصطفى الطيب قصيدة شعرية في حب الوطن والفته.
وفي نهاية الحفل تم توزيع شهادات المشاركة وباجات طبع عليها شعار يحتوي على اسم رجل نظام على خريجي البرنامج التدريسي لافراد دورة رجل نظام وعلى الهيئة الادارية للمكتب الاستشاري و الاساتذة المحاضرين في الدورة من قبل السيد رئيس الهيئة المشرفة على المكتب الاستشاري.
ثم تم توزيع كتب شكر وتقدير على المشرفين في وزارة الداخلية لما بذلوه من جهود لتطوير قدرات منتسبيهم في الوزارة ، وبشكل متبادل قامت وزارة الداخلية بتقديم الهدايا التقديرية الى الهيئة المشرفة على المكتب الاستشاري بتقديم كتاب شكر وتقدير إلى السيد رئيس الهيئة المشرفة على المكتب الاستشاري الاستاذ المساعد الدكتور عبد الجبار محمود فتاح عميد كلية الادارة والاقتصاد من السيد الوكيل الأقدم لوزارة الداخلية قدمه نيابةً عنه الخبير الأقدم في الوزارة اللواء فاخر مريوش.
وتقديم درع وزارة الداخلية إلى خبير التدريب والاستشارات في المكتب الاستشاري الأستاذ الدكتور سعد علي حمود العنزي قدمه ممثل مدير عام هيئة التفتيش اللواء علي المالكي.
وتم توزيع هدايا تقديرية على مدير ومنتسبي المكتب الاستشاري قدمها مدير التخطيط وتنمية القوى البشرية اللواء المهندس سعد محمد مزبان.

 

 

 

 

Comments are disabled.