التقى السيد عميد كلية الادارة والاقتصاد الاستاذ الدكتور عبد الجبار محمود فتاح المحترم  بممثلي الشعب في الاقسام العلمية في الكلية كافة وبأشراف لجنة الارشاد التربوي المركزية في الكلية للتباحث والتحاور ومناقشة المقترحات والافكار والاراء المقدمة من قبل الطلبة .
في بداية الاجتماع رحب اعضاء اللجنة المركزية للارشاد التربوي بالكليه باسمهم وباسماء ابناءهم الطلبه ممثلي الشعب الدراسية في الدراسة الصباحيه بتشريف السيد عميد الكلية المحترم حضوره الكريم لهذا الاجتماع واللقاء مع ابناءه الطلبه للوقوف على كل مايعيق أو يواجه الطلبه من مشاكل في العملية التعليمية.
في بداية كلمة السيد العميد المحترم رحب سيادته بأبناءه الطلبة و ألتزامهم بحضور الاجتماع في الوقت المحدد. و أوضح السيد العميد ان هذا الاجتماع ماهو الا لقاء تداولي لتحديد وتشخيص المشاكل التي يعاني منها الطلبه وجهاً  لوجه ودون ضغوط او تجميل من اجل الارتقاء بالكلية الى مصافي الكليات العالمية من حيث الشكل والجوهر وبناء قوة بشريه ادارية نزيهة ونظيفة في بلدنا العزيز من اجل نقلة من حالة التخندق والتخلف الى حالة الاعمار والتطور والازدهار ووضح السيد العميد لابناءه الطلبة ان الكلية وبناءا” على توجيهات معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتوجيهات السيد رئيس جامعة بغداد سائرة بكل قوة نحو الحصول على الاعتمادية الاكاديميه وان الكلية ابهرت القائمين على منح شهادة الاعتمادية الاكاديمية من خلال عمادتها و أساتذتها وتاريخها العريق بالمناهج والبرامج الدراسية التي يتلقاها طلبتها

وأشار السيد عميد الكلية المحترم أن واجب ممثلي الشعب الدراسية هو المحافظة على حرمة وهيبة الصف الدراسي والالتزام بالقوانين والتعليمات الجامعية والمحافظة على ممتلكات ونظافة الكلية و أن أختياركم ممثلي شعب لانكم تمثلون الجزء الراقي من الطلبة و انكم تمثلون الطلبة وتنقلون كل مايتعلق بالطالب من مشاكل علمية أو أدرايه أو تربوية وليس ممثلي من عمادة الكلية.
ونوه السيد عميد الكلية المحترم لابناءه الطلبة بأن الكلية ستعمل مسابقات بين الشعب الدراسية حيث ستعطي درجات على النظافة وقلة الغياب والتفوق والالتزام بالزي الموحد وتقديم المبادرات اذ ستفوز الشعبة الدراسية التي تحصل على أعلى الدرجات.

كما ذكر السيد العميد المحترم بان هناك أشكال عديدة للفساد ومن بينها تبديد الوقت الدراسي سواء كان من قبل الطالب او الاستاذ. وان التدريسي الذي سيحضر متأخرا” هو شكل من اشكال الفساد الذي ينبغي مكافحته.

وأضاف السيد العميد المحترم بانه وبسبب ما مر به بلدنا من حروب ودمار جعلنا مصابون بأمراض شتى ومنها العدوانية في التعامل مع الاخرين والتخريب والتكسير وانخفاض الروح العمرانية لدى الكثير لذا ينبغي علينا كعمادة كلية واساتذة ولجنة ارشاد تربوي انتشال الطلبة المصابون بهذه الامراض ونصحهم وتعليمهم وتأهيلهم وجعلهم ابناءاً برره لكليتهم ووطنهم.
اما بالنسبة لوقت المحاضرات وتأخير الطلبة شدد السيد العميد بوقت المحاضرات فلا يسمح للطالب التأخير عن وقت المحاضرة الا في حدود (5) دقائق أو (10) دقائق في اقصى حد وفي حالة تأخر التدريسي عن وقت المحاضرة ينبغي اخبار رئاسة القسم بذلك بعد مرور (10) دقائق من وقت المحاضرة.
وعند وجود اي خلل في عمل الكلية كالنظافة أو التأخير في معاملات الطلبة وغيرها على الطلبة الاتصال بالخط الساخن وسيجدون المعالجه السريعه .
بعد انهاء السيد العميد من كلمته الطيبة والمعبرة والتي لاقت القبول والاستحسان من قبل ابناءه ممثلي الشعب فتح السيد العميد باب الكلام للحضور من ممثلي الشعب للتعرف عن مشاكل الطلبة. وقد ثبت السيد عميد الكلية المحترم واعضاء اللجنة المركزيه للارشاد التربوي جميع مشاكل الطلبة وملاحظاتهم ومقترحاتهم و وعد بمعالجتها بل وقام بمعالجة بعضها فورا”.
وفي ختام اللقاء اشاد الطلبة بكلمة العميد الابوية وبجهوده المباركة بالارتقاء على الحضور وعلى المواضيع التي طرحوها. كما شكر السيد العميد رئيس واعضاء لجنة الارشاد التربوي على الجهود الجبارة التي يقومون بها.

                                            البوم الصور

 

Comments are disabled.