اقامت كلية الادارة والاقتصاد و بحضور الكوادر المتقدمة من قيادات وزارة الداخلية احتفالية تخرج للمشاركين ضمن دورة رجل نظام (الدورة الثانية التي اقامها المكتب الاستشاري لكليتنا حول اخلاقيات  مهنة رجل الشرطة لمنتسبي تشكيلات وزارة الداخليه .

وتثميناً للحضور قدم السيد رئيس الهيئة المشرفة على المكتب الاستشاري الاستاذ المساعد الدكتور عبد الجبار محمود فتاح عميد الكلية كلمته بهذه المناسبة . وتحدث من خلالها وبشكل صادق وعفوي لجميع الحضور عن اهمية هذا الجهاز في بلدنا واهمية المعرفة . فلا وجود لأم انجبت طفلها ومنذ ولادته كان مجرماً او فقيراً  أو ثرياً  لا ولكن غياب الدراية والمعرفة سبباً رئيساً في تلوث المجتمعات وهذا التلوث سيصيب الجميع مالم يتسلحون بالمعرفة وبما انكم جزء مهم في المجتمع يساهم في ترسيخ شعور الامان في قلوب كل فرد في مجتمعكم اذاً عليكم ان تتسلحوا بالمعرفة ومن هنا انطلقت فكرة اقامة مثل تلك الدورات وبمشاركة وزارة الداخلية وكلية الادارة والاقتصاد . وهذه هي الوجبة الثانية من ابناءكم البرره يتخرجون وبكل فخر واعتزاز منا ومنكم وستستمر باقامة مثل تلك الدورات , كلنا نكون قد ساهمنا في القضاء ولو بنسبة قليلة على التلوث الذي يصيب مجتمعنا.
ومن خلال هذه الدوره نتمنى ان نعيد الهيبة  لكل مواطن للحفاظ على كرامته وصفوته وان نرتقي به ليس الى خارج ذاته بل الى داخله
ولنكن اكثر وضوحا” فاننا يجب ان ندرس اخلاقيات المهنة لكل شخص يعمل لانه لولا الاخلاقيات لن نتمكن من تجسيد القوانين والمحافظة على النظام.
(ودراسة القوانين شيء والعمل بالقانون شيء اخر فقلنا رجل نظام ولم نقول رجل النظام ,الاول رجل قانون والثاني رجل كادح)
ولضمان التعليم المستمر سنقوم بتقيم ادائنا من خلال ارسال فرق الى اماكن العمل (ممن تخرجوا من تلك الدورات ). لتستدل على نتائج هذه الدورات وما اعتبرته واضافته على عملكم .
شاكرين الجهود التي يبذلها السيد عدنان الاسدي الوكيل الاقدم لوزارة الداخلية ودعمه لمثل هذه الدورات.
 
بعدها القى ممثل وزارة الداخلية  الخبير الاقدم ( اللواء فاخر مريوش ) كلمة عبر فيها عن روح التعاون بين الوزارة والكلية لقيام واستمرار هذه النشاطات التي من شأنها رفع مستوى البلد , فمن خلال تعليم كوادرنا اخلاقيات المهنة اكيد سنتمكن من بث الامان بين افراد مجتمعنا. وشكر تعاون كليتنا لاقامة مثل تلك الروابط خدمة للمجتمع.
بعدها القى (الدكتور محمد الشمري نائب محافظ بغداد) كلمته واوضح فيها (ان اقامة مثل هذه الدورات سيساهم في بناء افكار متقدمة ومهمة لبناء مجتمع نظيف وطرد كل الافكار المهدمة وان كلية الادارة والاقتصاد ترجمة عملها في وزارة الداخلية بقيام مثل تلك الدورات .
و في النهاية القى النقيب (   رعد خلف عبد ) المشرف على الدورة نيابة عن المتدربين كلمته التي عبر من خلالها عن الشكر والامتنان الى كل من ساهم بقيام هذه الدورات واكد بانها اهم عمل نقوم به خدمةً لمجتمعنا .

 
وفي نهاية الحفل تم توزيع شهادات المشاركه وباجات طبع عليها شعار يحتوي اسم رجل نظام  البرنامج التدريبي لافراد دورة رجل نظام
 وهم كل من

1- النقيب رعد خلف عبد

15- العريف حسين هادي عطية

2- الملازم أول حيدر محمود وسين

16- ن.ع كاظم حميد عويز

3- النقيب هادي مكي هادي

17- ن.ع وائل راصد سعيد

4- الملازم أول سمير مظهر خزعل

18- ن.ع فرج الله مراح عكلة

5- الملازم أول احمد سلام مطشر

19- ن.ع نشأت صلاح الدين شاكر

6- الملازم حيدر عبد الكريم مطشر

20- ش. أول ثابت أياد داود

7- المفوض منير سمير غني

21- ش. أول علي احمد عبد الله

8- المفوض ابراهيم صباح علي

22- ش. أول مصطفى ماجد محمد حسين

9- المفوض ياسر عبد صبيح

23- ش. أول كاظم خلف غليم

10- المفوض هيثم حسين مولى

24- ش. أول عماد نوري محمد

11- المفوض وسام حسين عبود

25- ش. م عباس موسى علي

12- المفوض كاظم جاسم واعي

26- ش. م ايمن عبد الكاظم موسى

13- المفوض باسم طاهر علاوي

27- ش. م علي سلمان عبد

14- المفوض محمد عبد الله جلو

28- ش. م احمد ياسين عباس

 كما قامت الهيئة المشرفة على المكتب الاستشاري في كلية الادارة والاقتصاد / جامعة بغداد متمثلة برئيسها (أ.م.د. عبد الجبار محمود فتاح ) عميدكلية الادارة والاقتصاد بتوزيع شكر وتقدير على المشرفين في وزارة الداخلية لمابذلوه من جهود مخلصة ومتميزة أنبثقت من حرصهم الدؤوب المتواصل لتطوير قدرات منتسبيهم وهم كلاً من:

1-اللواء علاء حسين علي  / مدير عام التخطيط والمتابعة في وزارة الداخلية.

2-الاستاذ ابراهيم طه العبادي  / مدير عام العلاقات والاعلام في وزارةالداخلية.

3– تكريم المشرف على الدورة لجهوده الفعالة والمخلصة في  دعم الدورة ( النقيب رعد خلف عبد )

وقدم  الخبير الأقدم في الوزارة (اللواء فاخر مريوش المحترم)كتاب شكر وتقدير إلى السيد رئيس الهيئة المشرفة على المكتب الاستشاري عميد كلية الادارة والاقتصاد (الاستاذ المساعد الدكتور عبد الجبار محمود فتاح ) ،كما قدم درع وزارة الداخلية إلى مدير المكتب الاستشاري (الدكتور أحمد نزار جميل ) لاشرافه ودعمه المباشر والمستمر على الدورة.

 

 

                                                البوم الصور

 

 

 

Comments are disabled.