شاركت كلية الادارة والاقتصاد في الاجتماع الاول لمسؤولي وحدات التعليم الالكتروني في تشكيلات جامعة بغداد الذي دعا الى عقده مركز ابن سينا للتعليم الالكتروني في جامعة بغداد حيث شاركت المدرس المساعد مريم عبد الجبار مسؤول وحدة التعليم الالكتروني في الاجتماع.

وترأس الاجتماع الاستاذ مساعد الدكتور محمد صادق سلمان مدير مركز ابن سينا للتعليم الالكتروني ، حيث ابدى توجيهاته بخصوص النهوض بواقع عمل الوحدة ضمن تشكيلات الجامعة ومهمة مسؤوليها والية عمل الوحدة وتعاونها مع الوحدات الاخرى.

وتم في الاجتماع تسليط الضوء على دور التعليم الالكتروني في عملية التدريس و التواصل بين التدريسيين و الطلبة في ظل التطور الكبير في وسائل الاتصال الالكتروني و انتشارها في جميع اوساط المجتمع اضافة الى ضرورة توظيفها بشكل فعال في عملية تداول المادة العلمية بين الاستاذ و الطالب.

كما تم في الاجتماع مناقشة عدد من المحاور التي مثلت اهم المعوقات التي تقف ضي طريق انتشار التعليم الالكتروني و تفعيله في تشكيلات الجامعة خصوصا وان احد اسباب دخول جامعة بغداد الى التصنيفات العالمية هو تطبيق التعليم الالكتروني و الذي اكدت عليه وزارة التعليم العالي و البحث العلمي بكونه ساندا اساسيا لعملية التعليم الكلاسيكي و شجعت على تفعيله وجعلته احد مواطن القوة للتدريسي في عملية التقييم السنوي لأدائه الاكاديمي.

وشارك في الاجتماع تدريسي ومحاضري مركز ابن سينا واغلب مسؤولي وحدات ابن سينا في كليات ومعاهد جامعتنا.

 

Comments are disabled.