شارك الاستاذ كمال علوان خلف والاستاذ المساعد الدكتور عمر عبدالمحسن علي من قسم الاحصاء بكليتنا ، بالندوة العلمية التي احتضنتها كلية التربية في الجامعة المستنصرية بالتعاون مع مؤسسة منصة أريد الدولية للتعريف بها كونها مؤسسة علمية تعنى بالباحثين الناطقين باللغة العربية وبمشاركة عدد من الأساتذة والباحثين والتدريسيين.
وشددت الندوة على أهمية البحث العلمي وامكانية منح أساتذة الجامعات رقماً احصائياً خاصاً للدخول في هذه المنصة العلمية التي تعنى بنشر البحوث العلمية.
وهدفت إلى تعريف الباحثين والأكاديميين بمنهاج المحفل العلمي الدولي لمنصة اٌريد (للتواصل والتفاعل بين الباحثين والعلماء الناطقين باللغة العربية) المتضمن نشاطات وفعاليات علمية وثقافية وفكرية فضلاً عن تقديم شرح مفصل عن ضوابط المشاركة في مؤتمرات المحفل الدولي.
وتضمنت الندوة محاضرة تعريفية التي قدمت من قبل الدكتورة تغريد مجيد التدريسية في كلية التربية بالجامعة المستنصرية ومنسقة الجامعة مع المنصة سلطت الضوء لفعاليات المحفل وآلية التسجيل فيه.
فيماعرفت مجيد الهدف العام من المنصة التي تؤكد على جمع الباحثين الناطقين بالعربية في دائرة علمية واحدة واسناد رقم معرف لكل باحث مع عمل نظام تصنيف لكل باحث ومؤسسة اكاديمية على غرار التصانيف العالمية المعتمدة، عن خدمات التي تقدمها اريد من تصدير السيرة الذاتية للباحث ونظام ادارة المؤتمرات والملتقيات العلمية ونظام توثيق مراحل البحث العلمي وتصنيف العلماء والخبراء والباحثين على وفق الانشطة العلمية وموقع الكتروني مصغر لكل مشترك ، فضلا عن اصدراتها من المجلات العلمية .
يستهدف كلا من الاساتذة والاكاديمين والعلماء والاطباء والمهندسين والخبراء والمسهمين والباحثين وجميعهم يمكنهم التسجيل في الموقع واستخدام خدمات اريد مجانا ، مبينة ان لدى المنصة مجلة دولية للبحوث العلمية ومجلة علمية نصف سنوية فضلا عن الخدمات العملية التي تقدمها في العملية التربوية والتعليمية.

 

Comments are disabled.