شارك الاستاذ الدكتور مناف يوسف حمود عميد الكلية مع الدكتور محمد جاسم من قسم الاحصاء والمهندس حازم محمد مدير وحدة الانظمة والبرامجيات في الكلية ، في ورشة العمل التي عقدتها رئاسة جامعة بغداد حول آلية تطبيق البرنامج الحكومي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي بمشاركة رئيس جامعة بغداد الاستاذ الدكتور علاء عبد الحسين عبد الرسول.

وهدفت الورشة إلى تسليط الضوء على المشاريع والبرامج للمدة من 2018 إلى 2022 من اجل دخول الجامعة في التصنيفات العالمية كتصنيف شانغهاي الصيني عبر تطبيق مؤشرات الجودة العالمية.

وأكد رئيس الجامعة في كلمته الإفتتاحية ان جامعة بغداد تسعى لبلوغ جميع التصنيفات خاصة تصنيف شانغهاي لايصال صوت الباحث عالميا، خاصة بعد دخول الجامعة إلى تصنيفات التيامز و QS و GREEN METRIC ، مشيراً إلى اهمية تظافر الجهود لتحقيق ذلك وتجاوز الاصوات التي تريد النيل من الباحث العراقي، خاصة بعد توأمة الجامعة مع جامعات عريقة ونشر بحوث رصينة في مختلف المستوعبات الاكاديمية كسكوبس و ثومسون رويترز وغيرها، فضلاً عن الإتفاقيات الثقافية مع  عدد من الجامعات المعروفة.

ويشار إلى ان البرنامج الحكومي ذو سقف زمني يمتد إلى عام 2022 على ان يتضمن اكثر من 230 برنامجا، بضمنها 85 مشروعاً ويشمل جميع تشكيلات الوزارة.

ويذكر ان الورشة قد ترأسها المساعد العلمي لرئيس جامعة بغداد الاستاذ المساعد الدكتور اسامة فاضل عبد اللطيف شارك فيها جميع عمداء تشكيلات الجامعة ومعاونيهم، فضلاً عن حضور مسؤولي ضمان الجودة والترقيات العلمية جميعاً.

 

 

Comments are disabled.