نظمت وحدة التعليم المستمر بالتعاون مع شعبة المالية بالكلة ورشة عمل بعنوان ( برنامج ترحيل الاقساط المسائية الالكتروني ) القاهـا السيد ( ادريس جلال احمد ) لموظفي الاقسام العلمية ، حيث تم ترشيح موظف واحد من كل قسم من اقسام الكلية للعمل على برنامج الاقساط المسائية الالكتروني.

تناول اليوم الاول للورشة كيفية التعامل مع البرنامج من خلال ترحيـل الوصولات المقطوعة في الشعبة المالية الى البرنامج الالكتروني وما هي المشكلات التي تواجه الموظف ، حيث تمت مناقشة بعض الامور التي تخص طلبة المرحلة الاولى الدراسة المسائية فقط على وجه الخصوص من ناحية القبول اوالانسحاب من الدراسة ومدى تاثيرها على عملية الترحيل خصوصاً وانهم يقبلون على الدوام متاخرين عن باقي المراحل الدراسية , حيث تمت مناقشة اساليب استخدام البرنامج لمعرفة المبالغ المستحصلة من الاقساط المسائية وبالاخص الطلبة الذين لم يسددوا الاقساط والتأخر بالتسديد للبعض منهم.

كما تضمنت الورشة التعريف بما يحتوي البرنامج من مميزات عديدة منها ( تسديد القسط من عدمه ، تقسيط القسط ، تخفيض القسط ، نقل الطالب ، استضافة الطالب ، تاجيل ، قبول وتاجيل ، من ذوي الشهداء ، الرسوب و ملاحظات اخرى ).

وفي اليوم الثاني تم التأكيد من قبل المحاضر على ضرورة تحديث البيانات بفترة لا تتجاوز الشهر وبشكل دوري على ان يشمل التحديث كل شي يخص الطالب في الدراسة المسائية ، حيث تم تجربة بعض التطبيقات العملية من قبل المشاركين على البرنامج للتعرف على بعض الفقرات المهمة والاســــتفهام منها وتم التاكيد على الموظفين المشــــاركين في الورشة على ان يكون هناك متابعة حثيثة من قبلهم والتحديث مع الموظف المسؤول في الشعبة المالية.

  1. وخرجت الورشة بعدد من التوصيات اهمها :
    تخصيـص جهاز حاسوب خاص فقط بالبرنامج وان لم يتوفر فعلى الاقل يجب توفير برنامج مضاد فايروسات للحفاظ على قاعدة البيانات من التعرض للتلف.
  2. ربط الحاسبات التابعة للاقسام العلمية مع الحاسبة المركزية في الشعبة المالية عن طريق الانترنت لسهولة وســــلاسة العمل والتحديث اول باول.
  3. العمل الالكتروني هو مواكبة للتقدم الحاصــــل في باقي دول العالم وهو ايضاً ادق اوفضل واضمن من العمل الورقي حيث تم التأكيد على هذا الجانب في ورشة العمل بتشجيع استخدام النظام الالكتروني.

 

 

Comments are disabled.