بحضور السيد عميد الكلية والسادة رؤوساء الاقسام العلمية عقدت الهيئة الاستشارية وهيئة تحرير مجلة العلوم الاقتصادية والادارية في الكلية اجتماعاً يوم الاحد المصادف 10/3/2013
وتضمن الاجتماع مناقشة المحاور التالية ( سياسة عمل المجلة وسبل التطوير, المقترحات، المعوقات التي تواجه عمل المجلة).
فيما يخص سياسة عمل المجلة وسبل تطويرها
1. مناقشة زيادة عدد اصدارات المجلة  وجعلها ستة اعداد بدلا من اربعة اعداد في السنة ومفاتحة الجهات المعنية لاستحصال الموافقة الرسمية بخصوصها.
2. مناقشة موضوع جعل مجلتنا ضمن المجلات المهتمة بعامل التاثير (impact factor) ومقارنتها بالمجلات العلمية العالمية.
3. مناقشة تفعيل دور عمل المجلة من خلال اعتماد برنامج على الموقع الرسمي يوضح ما يلي: (عدد الزائرين لموقع المجلة، كيفية استلام نسخة الكترونية للبحوث وتقييمها، معرفة عدد البحوث المسحوبة من الموقع).
4. مناقشة  استحداث مجلة جديدة نصف سنوية تحت اسم (مجلة التخطيط الاستراتيجي) وبالتنسيق مع الامانة العامة لمجلس الوزراء  لوضع الاليات واعتبار كليتنا راعي علمي لها من خلال توسيع نطاق النشر للموسسات ذات العلاقة واعتبارها مصدر مهم في اعداد و تطوير الملاكات الادارية .
5. مناقشة تفعيل دور المجلة من خلال مفاتحة المكتبات التابعة لمجالس المحافظات ومؤسسات الدولة ووضع الاليات المطلوبة لغرض نشر بحوثهم واعتبار مجلتنا راعي رسمي لنشر البحوث الخاصة بالمؤتمرات والندوات الخاصة بهم وضمن تخصصات مجلتنا.
6. مناقشة البحوث المقبولة (الضعيفة)  في اعداد المجلة والتي تم نشرها بعد ان تم اعطاء صلاحية نشرها من قبل السادة المقيمين، ووضع اليات عمل جديدة تحدد للسادة المقيمين في مراعاة عامل القوة والضعف في قبول البحث من رفضه. ومراعاة  الامانة العلمية في تقييم البحث  لتفادي اي ضرر يمس بسمعة المجلة.
7. مناقشة فتح حساب خاص للمجلة لغرض تسلم مبالغ بيع البحوث بصيغة النسخ الالكترونية من قبل الباحثين من خارج القطر.
8. مناقشة نشر البحث مجانا من قبل الباحث خارج القطر على ان يستحصل مبلغ نشره من خلال مبيعاته على الموقع كنسخة الكترونية.
9. مناقشة تحديد سعر البحث كنسخة الكترونية.
المقترحات
1. اعداد كتب رسمية لمفاتحة الوزارات ومجالس المحافظات لغرض النشر في مجلتنا.
2. اعتماد نموذج  عالمي في كتابة البحث العلمي ينشر على الموقع الرسمي للكلية نموذج (template) بصيغة (word) يمكن المتصفحين من خلاله من تحميله لتسهيل مهمة كتابة البحث وفق الشروط المطلوبة.
3. اضافة شعار مجلتنا ( شعار المذكرة الداخلية) في الورقة الاولى من اصدار المجلة.
4. التاكيد على ان يتضمن البحث المقدم للمجلة على مصدرين من المكتبة الافتراضية كشرط اساسي لاغراض الترقية العلمية.
الصعوبات
– صعوبة تصريف اعداد المجلة لبعض اقسام الكلية رغم القرارات التي خرج بها اجتماع مجلس الكلية في ان يتم بيع المجلة على السادة التدريسيين من هم بلقب استاذ واستاذ مساعد وكذلك على طلبة الدراسات العليا( ماجستير ودكتوراه).

                            البـــــــــوم الصــــــــــــــور

Comments are disabled.