شهدت العاصمة الاردنية عمان عصر يوم الخميس المصادف 2019/7/12 ، اجتماعا بين الاستاذ المساعد الدكتور علي موات الصيهود السوداني – مدير المكتب الاستشاري في كلية الادارة والاقتصاد بجامعة بغداد و المدير التنفيذي لمركز الملك عبد الله الثاني للتميز الاستاذ الدكتور ابراهيم الروابدة وفريقة المفاوض المكون من المهندس هيثم القعقاع مدير التدريب والمهندس محمد القضاة مدير المعايير والتقييم والانسة هديل العدوان منسق العلاقات العامة والدولية.

وذلك للتباحث في امكانية الشروع في اتفاقية للتعاون المشترك حول تقييم الاداء المؤسسي باستخدام معايير المركز الاوربي للتمييز ” EFQM 2015 ”  في الخدمات المقدمة من المكتب الاستشاري.

حيث شهد اللقاء الذي استمر ثلاث ساعات عدة نقاشات وطروحات ركز عليها الفريق التفاوضي للمكتب الاستشاري من خلال ابراز الاهداف الرئيسية من الزيارة وهي ( اعداد خبراء في التقييم المؤسسي للتحول في التقييم المؤسسي نحو العالمية ).

اذ ان المكتب الاستشاري للكلية ومنذ تأسيسه في عام 1999 قدم ولا زال يقدم خدماته بتميز وتفرد في السوق العراقية بالاعتماد على خزين مهاري ريادي استشاري عالي جدا من التدريسيين والخبراء في تقديم الاستشارات والتدريبات ودراسات الجدوى للسوق العراقي العام والمختلط.

وقد طرح المكتب الاستشاري خارطة طريق للمتبقي من عام 2019 وفكرة ( مجموعة النواة ) التي تقوم على اعداد مجموعة من الخبراء للحصول على شهادة (خبير مقيم دولي ) ليقود جهود التقييم المؤسسي في وزارته وبشكل متزامن مع الوزارات الاخرى نحو تنفيذ البرنامج الحكومي لدولة رئيس الوزراء العراقي الدكتور عادل عبد المهدي من خلال مناقشات في محاور ( التدريب , الاستشارت , الزيارات المتبادلة ).

وقد اتفق الطرفان على ان تبدء الدورة الاولى للحصول على شهادة مقيّم دولي بعد عيد الاضحى المبارك القادم ان شاء الله.

 

 

Comments are disabled.