شاركت المدرس الدكتورة سلامة ابراهيم علي ، احدى تدريسيات قسم المحاسبة – كلية الإدارة والاقتصاد بجامعة بغداد – مدير قسم الرقابة والتدقيق الداخلي في رئاسة جامعة بغداد ، وذلك في اجتماع لجنة إعطاء التفسيرات والمعالجات للمعايير المحاسبية الدولية لاعداد التقارير المالية ، و الذي عقد في مقر ديوان الرقابة المالية الاتحادي.

إذ تم مناقشة إمكانية تطبيق ثلاثة معايير محاسبية دولية في البيئة المحلية(معيار IAS12, IAS19, IAS26)، وتألفت اللجنة وفقا لكتاب التكليف من كل من : د. نضال عبد الزهرة – مدير عام دائرة تدقيق النشاط الصناعي في ديوان الرقابة المالية الاتحادي(رئيسا)، وعضوية كل من د. ناجحة عباس علي – مدير عام دائرة الهيئة العامة للضرائب، د. زهرة حسن عليوي – المعاون العلمي لكلية الإدارة والاقتصاد الجامعة المستنصرية، د. سالم عواد هادي – عميد المعهد العالي للدراسات المحاسبية والمالية و د. سلامة ابراهيم علي – مدير قسم الرقابة والتدقيق الداخلي في رئاسة جامعة بغداد.

وقد توصلت اللجنة ابتداءا الى إمكانية تطبيق المعايير المحاسبية الدولية المذكورة أعلاه في البيئة المحلية مع اجراء بعض التعديلات على بعض المفاهيم الواردة في تلك المعايير لتلائم بيئتنا المحلية فضلا عن الاستشهاد ببعض الامثلة التوضيحية لتسهيل تطبيق تلك المعايير ، وستتواصل اللجنة في عقد اجتماعات لاحقة لتقديم المحضر النهائي لإعطاء التفسيرات والمعالجات لتلك المعايير تباعا.

 

 

Comments are disabled.