شارك الاستاذ الدكتور عبد السلام لفتة سعيد ، التدريسي في قسم ادارة الاعمال في كليتنا ، وذلك في الاجتماع الحادي عشر الذي عقدته رابطة المصارف الخاصة العراقية و بحضور د. ستار جبار خليل البياتي – كلية الاقتصاديات الاعمال – جامعة النهرين ، د.عبدالرحمن نجم عبد المشهداني – كلية الادارة والاقتصاد – الجامعة العراقية ، د.سلوان حافظ الطائي – كلية الادارة والاقتصاد – الجامعة المستنصرية ، د.عبدالسلام لفتة – كلية الادارة والاقتصاد – جامعة بغداد ، د.صلاح الدين محمد الامام – الكلية الادارية التقنية – الجامعة التقنية الوسطى ، د. عبدالحافظ عبداللطيف – البنك المركزي العراقي ، علي طارق مصطاف – رابطة المصارف الخاصة العراقية ، سمير النصيري – رابطة المصارف الخاصة العراقية و ماجد مشيل – رابطة المصارف الخاصة العراقية.

وتمت مناقشة جدول الاعمال في لجنة التنسيق الاكاديمي ، حيث تم الاتفاق على اجراء و تعديل الكتاب السابق الخاص بمفاتحة وزير التعليم العالي فيما يخص استحداث شهادة دبلوم مصرفي على ان يتولى د.عبد الرحمن متابعة الكتاب مع المرفق (شهادة دبلوم مصرفي مهني TBD) المقترحة

 

  • اقترح المدير التنفيذي لرابطة المصارف الخاصة العراقية بضرورة تحديد موعد اجتماع بين ممثلي لجنة التنسيق الاكاديمي ومعالي وزير التعليم العالي.
  • وفقاً لجدول الاعمال تم اشتراك كافة الجامعات العراقية الممثلة في لجنة التنسيق في اسبوع الشمول المالي لعام 2019.
  • تم اقتراح المباشرة بتحديد موعد لاسبوع توعوي مصرفي لطلبة الجامعات العراقية مشابة لاسبوع الشمول المالي على ان يكون في بداية شهر تشرين الاول او تشرين الثاني.
  • تم تحديد لجان تعمل في مجال الاعداد لدارسة توعوية تحوي معلومات كاملة حول مواضيع الودائع والائتمان على ان تقدم الدراسة الاولية للمواضيع الاساسية بعد العيد مباشرة وتغطي الدراسات نتائج المصارف للفترة 2014-2017.
  • تم الاتفاق على تحديد جدول لزيارة الطلبة الخريجين للمحطة لاجل التعرف والاطلاع على بنية العمل المتوفرة.
  • تم الاتفاق على ان تقوم الرابطة بدورات تأهيلية للطلبة الخريجين في مجال المهارات الوظيفية على ان يقوم (10) اسماء للطلاب المرشحين من قبل ممثلي الجامعات في اللجنة.
  • اقتراح ان يكون التدريب بشكل دوري ويثبت كاحد النقاط الاساسية في اتفاقيات التعاون المشترك بين الرابطة والجامعات العراقية.
  • اقتراح بشان تحديد موعد لقاء توعوي يجمع بين احد مدراء المصارف مع بعض الاساتذة الجامعيين المتخصصين في مواد العمل للمصرفي.
  • تم الاتفاق على تفعيل دور لجنة التنسيق الالكتروني في مجال المحاضرات التوعوية المنعقدة على ارض معرض بغداد الدولي في دورته المقبلة 46 لعام 2019.

 

Comments are disabled.