دعا الخبير في الشؤون المالية الدكتور صفوان قصي التدريسي بقسم المحاسبة في كليتنا  الى تفعيل الجهد المشترك بين مديرية الجرائم الاقتصادية في وزارة الداخلية وبين جميع الوزارات لتحديد مصادر الحرائق المتكررة للمناشئ الاقتصادية / المولات ،الشورجة، اسواق جميلة ، والمزارع / والخطر الاقتصادي والآليات اللازمة لتلافيها.

وقال قصي في تصريح للوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا / ان” العراق يشهد منذ فترات طويلة إهمالا واضحا لقطاع التأمين ( ضد الحوادث او الحرائق او السرقة وغيرها ) وادى هذا الاهمال الى تعرض الثروات المحلية لخسائر فادحة وعليه لابد من تفعيل قطاع التأمين في البيئة المحلية وجعله إجباريا في كل القطاعات ووفق الشروط التي تفرض من شركات التأمين والتي أن طبقت ستقلل من معظم المخاطر التي تتعرض لها هذه الثروات “.

واضاف ” يجب تشجيع شركات التأمين العالمية للدخول للبيئة المحلية لان ذلك سيساهم في تشجيع دخول الاستثمار الاجنبي المباشر للبيئة المحلية وهو ما يسعى إليه العراق حاليا “.

وتابع قصي : ان الحرائق المتكررة التي تتعرض لها القطاعات الاقتصادية المختلفة تلزم بتفعيل الجهد المشترك بين مديرية الجرائم الاقتصادية في وزارة الداخلية وبين جميع الوزارات لتحديد مصادر الخطر والآليات اللازمة لتلافيها لان الحفاظ على الثروة الوطنية سواء في القطاع العام أو الخاص هي من أولويات الدولة.

 

 

Comments are disabled.