تنظم وحدة التعليم المستمر بالتعاون مع قسم ادارة الاعمال دورات مستمرة في القواعد اللغوية في كتابة البحوث باللغة الانكليزية بعنوان (هيكلية كتابة البحث باللغة الانكليزية) تلقيها م.م. سؤدد احمد مجيد التدريسية بالكلية وبحضور نخبة من اساتذة الكلية.

تناولت الدورات مذكرات التدريسيين في مجال التعامل مع المجلات الاجنبية وتوسيع القاعدة العريضة باتجاه التعرف على الخصائص الاساسية التي ينبغي التركيز عليها عند تقديم البحث في المجلات العالمية اضافة الى تفعيل النشر للاساتذة في المجلات العلمية من خلال ايضاح الحالات الاساسية التي ينبغي التركيز عليها وايضاح المشاكل ونقاط الضعف الذي من المحتمل ان يقع فيها الباحث.

الهدف من الدورة هو ايضاح الاسلوب العلمي الرصين الذي ينبغي ان يتم استخدامه من قبل الباحثين عن كتابة البحث التنظيمي وكيفية اقتباس البحوث والاشارة اليه بكتابة البحث والوقوف على المواضيع والمشاكل ان وجدت.

وبدوره اكد رئيس قسم الاعمال الاستاذ المساعد يعرب عدنان وجود دورات فعلية لطلبة الدراسات العليا في مراحل البحث ترتكز على الجانب العلمي في البحث والتحليلات الاحصائية التي يمكن استخدامها وتحديث المناهج البحثية المستخدمة.

 

 

Comments are disabled.