اجتماع الهيئة المشرفة على دراسة الدبلوم العالي

بالرقابة والتفتيش في كلية الادارة والاقتصاد

عقدت الهيئة المشرفة على دراسة الدبلوم العالي بالرقابة والتفتيش في كلية الادارة والاقتصاد اجتماعاً موسعاً عقد في قاعة دورات مركز الريادة في الكلية وتم خلال الاجتماع

1-   مراجعة في الدفعتين الاولى والثانية , حيث الاولى على ابواب التخرج , والثانية في مرحلة كتابة البحث.

2-   تحديد خطة القبول للعام الدراسي 2013/2014 بحدود (15) طالب وعلى النحو الاتي:

أ‌-       مكاتب مفتشين عامين(7)

    ب- ديوان الرقابة المالية (4)

   ج- هيئة النزاهة (4)

وتم خلال الاجتماع دراسة مدى امكانية قبول نسبة (10%) من خطة القبول على النفقة الخاصة اي طالبين فقط.

ومناقشة قضية فسح المجال للعاملين في الرقابة والتدقيق الداخلي بالوزارات والدوائر غير المرتبطة بالوزارة بان يقبلوا في الدراسة لأهمية دورهم في مجال الرقابة والتفتيش , ويكون العددالمخصص اليهم (3) مقاعد اضافةً الى خطة القبول اعلاه.

فضلاً عن منح مقاعد اضافية اخرى للعاملين في مجال الرقابة والتفتيش والتدقيق داخل مجالس ( النواب,رئاسة الجمهورية, القضاء الاعلى , الامانة العامة لمجلس الوزراء ) بواقع مقعد واحد لكل منهم سنوياً.

والاطلاع على اوليات تحويل الدراسة الحالية دبلوم عالي رقابة وتفتيش الى ماجستير تقييم اداءعام, لمعرفة ماتم التوصل اليه في هذا الخصوص.

كما تم خلال اجتماع اللجنة مناقشة وضع صيغة تعاون بين هيئة النزاهة وديوان الرقبة المالية ومكاتب المفتشين العامين مع كلية الادارة والاقتصاد والاكاديمية العراقية حول تحديد سبل ومجالات الاستفادة من بحوث الطلبة ووضعها موضع التطبيق الفعلي.

و اقامة تعاون علمي بين كلية الادارة والاقتصاد والاكاديمية العراقية لمكافحة الفساد يتناول صيغ تفعيل الندوات والحلقات النقاشية ذات الصلة بالموضوعات المهمة التي يتم اختيارها من بحوث الطلبة لغرض المناقشة وتحويل التوصيات الى واقع للتنفيذ ونقل الفائدةا لعلمية لميادين العمل.

اضافةً الى مخاطبة الجهات المعنية المستفيدة من الدراسة باعداد قوائم بالموضوعات والمشكلات المطلوب البحث فيها من قبل الطلبة .

واقترحت اللجنة اقامة مؤتمر علمي واسع مشترك بين المجلس المشترك لمكافحة الفساد وعمادة كليةالادارة والاقتصاد يتناول موضوع محدد في اطار الدراسة هدفه كيفية تطوير الدراسةا لحالية لتكون اداة للنجاح في الحد من الفساد ونجاح المؤسسات في مواجهته ، واعداد دليل تعريفي بدراسة الدبلوم العالي بالرقابة والتفتيش ونشره ورقياً والكترونياً.

Comments are disabled.