مشاركة مسؤول شعبة الاعلام والعلاقات العامة في محاضرة فيدوية بجامعة بغداد

شارك السيد علي حسين مجيد مدير شعبة الاعلام والعلاقات العامة بالكلية في المحاضرة الفيديوية التي نظمها مركز التعليم المستمر بجامعة بغداد بعنوان ( الاعلام والاتصال الجماهيري ) ، حيث كان المحاضر الاستاذ الدكتور الاعلامي هشام الحمامي من عمان  وبحضور مدراء الاعلام بتشكيلات الجامعة.

وتطرقت المحاضرة الى التعريف بالاتصال ودوره في نقل المعلومة وانماط الاتصال واشكاله واقسامه ، كما تطرق المحاضر الى التعريف بمكونات الاتصال ( الرسالة وطرق نقل الرسالة والمرسل والمستقبل والوسيلة ورجع الصدى )  لقياس نجاح الرسالة.


كما تم التعريف  (الاعلام والاعلان والحرب النفسية والدعاية والعلاقات العامة  )والفرق بينهما وكيفية الاستفادة بتوظيفها في العمل الصحفي.


اما اشكال الاتصال فتطرق المحاضر الى الاتصال الجماهيري والاتصال المواجهي وتأثير كل منهما على المتلقي والايجابيات  والسلبيات لكل منهما.


وفي نهاية المحاضرة تم فتح باب الاسئلة والاجوبة وتبادل وجهات النظر بين الحاضرين للوصول الى الصيغة النهائية لخدمة الاعلام الجامعي وتم منح شهادة دولية للمشاركين في المحاضرة.


يذكر ان كليتنا حصلت على المركز الاول بتقييم الاعلام لأفضل اعلام بجامعة بغداد حيث حصل موظفو الشعبة على تهنئة السيد رئيس الجامعة وكتب شكر من عميد الكلية لجهودهم للارتقاء بإعلام الكلية.





Comments are disabled.