آلية احتساب تقييم اداء عضو الهيئة التدريسية

نظم قسم الادارة العامة في كليتنا ندوة بعنوان ( آلية احتساب تقييم اداء عضو الهيئة التدريسية ) قدمتها م.د. سلمى حتيتة رحيمة التدريسية بالقسم ، حيث يعد تقييم الاداء من اهم الاساليب المستخدمة لقياس اداء عضو الهيئة التدريسية، لذلك فإيلائه الاهتمام الكافي لم يأتي من فراغ وانما من الحاجة المستسقاة منه.

فهو لابد ان يعكس كل ما يقوم به التدريسي من انشطة خلال السنة الدراسية، كما ان طبيعة البيئة العراقية التي تتميز بسرعة التغيرات وتداخل الكثير من العوامل البيئية وسرعة التطور التكنولوجي يحتم على الادارات العليا ان تأخذها بنظر الاعتبار، وان تطور من اليات احتساب عضو الهيئة التدريسية بما يتناسب مع معطيات الواقع.


وخرجت الندوة بعدد من التوصيات اهمها :


1. تهيئة سجل الكتروني يوضح فيه كل انشطة التدريسي من (مناقشات – ولجان سمينار – ومشاركة في المؤتمرات- ونشر البحوث المحلية والرصينة) خاص بكل قسم.اذ يكون لكل تدريسي صفحة خاصة بانشطته، ومن ثم يكون هناك صفحة خاصة بجميع تدريسي القسم.

2. ربط الكليات بشبكة انترنيت بالجامعة الام ومن ثم يصبح السجل الالكتروني متوافر لدى الجامعة الام بكل تفاصيله، وبذلك يسهل مهمة ملئ الاستمارات الكترونيا، وعدم الانحراج بالوقت او بضعف الانترنيت نتيجة للاعداد الكثيرة مما يسبب ضعف تحميل البرنامج.

3. ضرورة اصدار تعليمات تتضمن توضيح الاتي:

كل الانشطة التي تتم خارج المؤسسة العلمية  (تحديد المقصود بالمؤسسة العلمية ، وهل تعد الجامعة الام مؤسسة علمية خارجية ان كانت الكلية ليس ضمن الحدود الجغرافية لها).

ضرورة الاخذ بنظر الاعتبار ان كان لدى التدريسي لجان فائضة او كتب شكر فائضة بامكانية تدوير درجاتها والاستفادة منها كنقاط قوة.







Comments are disabled.