كلية الادارة والاقتصاد تنظم احتفالا بيوم اللغة العربية


نظمت كلية الادارة والاقتصاد احتفالا شعريا بمناسبة يوم اللغة العربية الذي يوافق في الثامن عشر من كانون الاول من كل عام ، وهو التاريخ الذي قررت فيه الجمعية العامة للأمم المتحدة إدخال اللغة العربية ضمن اللغات الرسمية عام 1973.
وتضمن منهاج الحفل تلاوة ايات من القران الكريم ثم عزف النشيد الوطني ، بعدها افتتح الحف الاستاذ الدكتور سهيل نجم عبد الله عميد الكلية الاحتفال بكلمة اكد فيها على دور اللغة في اثراء حياتنا وفكرنا فهي لغة القران الذي نزل على خاتم الانبياء والمرسلين ، ولغة الشعر والعلوم والادب ، وتُعدّ اللغة العربية ركناً من أركان التنوع الثقافي للبشرية.

وهي إحدى اللغات الأكثر انتشاراً واستخداماً في العالم، إذ يتكلمها يومياً ما يزيد على 400 مليون نسمة من سكان العالم ، وقال السيد العميد ان اهمية اللغة العربية جعل من الجمعية العامة للأمم المتحدة الاعتراف بها وتخصيص يوم للاحتفال بها من خلال قرارها التاريخي في عام 1973 بأن تكون اللغة العربية لغة رسمية سادسة في المنظمة.

حيث أبدعت اللغة العربية بمختلف أشكالها وأساليبها الشفهية والمكتوبة والفصيحة والعامية، ومختلف خطوطها وفنونها النثرية والشعرية، آيات جمالية رائعة تأسر القلوب وتخلب الألباب في ميادين متنوعة.

بعدها قدم الدكتور احمد حسين جار الله التدريسي بقسم ادارة الاعمال شرح عن قصيدة الشاعر الفلسطيني محمود درويش التي يعتز بها بلغته و وطنه والتي كتبها في زنزانته.
ثم صدحت حناجر طلبة الكلية بابداعاتهم الشعرية التي تمجد اللغة العربية وتدعو الى التمسك بها واحياء التراث العربي الاصيل عبر قصائدهم الشعرية حيث سجلت حضورا متميزا بالاحتفال بتجسيد الإبداع في لوحات فنية شعرية تنم عن وجود مواهب في طريقها نحو النضوج، حيث تسعى المواهب الطلابية بجدية لاستثمار كل مناسبة للتعبير عن نفسها في أعمال فنية تبشر بمستقبل واعد
واشرف على تنظيم الاحتفال الدكتور جبار عيدان رزن مسؤول وحدة سلامة اللغة العربية والدكتور احمد حسين جار الله والدكتور احمد فليح والاستاذ رافد صباح.

 

 

 

 

 

Comments are disabled.