مهرجان اللغة العربية

برعاية الدكتور سهيل نجم عبد الله عميد الكلية نظمت وحدة سلامة اللغة العربية في الكلية احتفالا كبيرا بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية الذي يوافق في الثامن عشر من كانون الاول من كل عام ، وهو التاريخ الذي قررت فيه الجمعية العامة للأمم المتحدة إدخال اللغة العربية ضمن اللغات الرسمية عام 1973 .
وحضر الاحتفال الدكتور عمر العشاري معاون العميد للشؤون الادارية والدكتور امجد معاون العميد لشؤون الطلبة والسادة رؤساء الاقسام العلمية وتدريسيي وموظفي وطلبة الكلية
وتضمن الاحتفال تلاوة آيات من الذكر الحكيم ثم قراءة سورة الفاتحة على ارواح شهداء العراق ، ثم عزف النشيد الوطني .
بعدها القى السيد عميد الكلية كلمة بهذه المناسبة والتي تحدث فيها عن مناقب اللغة العربية وارتباطها بتاريخنا وحضارتنا ومستقبلنا ، لان اللغة العربية هي مشروع للتواصل مع الاخرين وليست للسطو على الحقوق واللغات الاخرى.
كما دعا السيد العميد الى التمسك باللغة العربية كونها تمثل تراث الاباء والاجداد وهوية المسلم والعربي بمكوناتها ومخطوطاتها ومؤلفاتها وفولوكلورها ومناقبها وهي جزء لا يتجزأ من الحفاظ على الهوية والشخصية الوطنية التي بدونها يتعذر توصيف انفسنا امام العالم..
بعدها قدم السيد العميد الهدايا للطلبة الثلاث الاوائل على الكلية للعام المنصرم للدراستين الصباحية والمسائية ثم صدحت حناجر الشعراء من طلبة الكلية بالتغني بمفاخر اللغة العربية والاعتزاز بالانتساب لها كونها لغة القران الكريم كما قدم طلبة الكلية اشعار الغزل وحب الوطن ضمن الفعاليات
وفي نهاية الحفل قدم الحاضرون شكرهم لعمادة الكلية لرعايتها للمهرجان واحتفائها به مع الطلبة.

Comments are disabled.