نظمت وحدة التعليم المستمر بالتعاون مع لجنة التماسك الاجتماعي في كلية الادارة والاقتصاد ورشة عمل بعنوان( تعزيز التماسك المجتمعي عن طريق اعتماد مهارة فريق العمل) قدمها الدكتور عمر العشاري معاون العميد للشؤون الادارية في الكلية
وتضمنت الورشة التعريف بدور العمل الجماعي في خدمة التماسك الاجتماعي الذي هو الارتباط الوثيق بين أفراد الجماعة في أهدافهم القريبة وغاياتهم البعيدة.ودور قائد الفريق في توجيه الفريق نحو التعاون ونبذ الخلافات للوصول لتحقيق الاهداف التي يصعب على الانسان تحقيقها بمفرده .حيث يوفّر العمل الجماعي بيئة ملائمة لتنمية الخبرات، وتحسين القدرة على التخطيط والإبداع لرفع الكفاءة من خلال
المشاركة: ، فيشعر كلّ فرد أنّه جزء من الفريق، فيشارك خبرته ونقاط القوة التي يتميّز بها إلى جانب المعلومات والمعرفة التي يمتلكها بحماس.
القدرة على حل المشكلات: تُتيح الفِرق الجماعية لأعضائها جميعهم تقديم حلول مناسبة وممكنة لأيّ مشكلة مُعيّنة، ثمّ التعاون لمعرفة الحلّ الفعّال.
الحكمة الجماعية: وهي الحكمة والمعرفة المُستخلَصة من أعضاء الفريق كلّهم على اختلاف خبراتهم، والتي تقدّم بدورها نتائج عميقة ومتنوعة أكثر من المعرفة الفردية.
الشعور بالأمان: يشعر المُوظَّف بالعُزلة وعدم القدرة على تقييم أدائه عند العمل بشكل منفرد، لهذا يوفر العمل الجماعي تجربة فريدة وإيجابيّة عاطفياً، بالإضافة إلى قدرة أفراد الفريق على تبادل المعرفة والمسؤولية، وبهذا يتجنّب ذلك الشعور لكونه عضواً من فريق فعّال.
مواجهة المشاكل المُعقَّدة: يمكن للمجموعة أن تواجه المشاكل الصعبة والعميقة بشكل أفضل من عمل الفرد وحده؛ لأنّها تمتلك مهارات وخبرات مُتنوّعة أكثر.

تقديم أسرع القرارات: تتولّد الحلول والأفكار بشكل سريع في العمل الجماعي، وبالتالي يمكن إيجاد حلول للمشاكل وإنجاز المَهامّ بشكل أفضل من عمل الشخص بمفرده.
وحضر الورشة الدكتور سهيل نجم عبد الله عميد الكلية والسادة معاوني العميد ورؤساء الاقسام العلمية وجمع من اساتذة وموظفي وطلبة الكلية
وفي نهاية الورشة تم فتح باب النقاشات والاسئلة للسادة الحضور والاجابة عنها من قبل المحاضر

Comments are disabled.