نظمت كلية الادارة والاقتصاد احتفالا كبيرا بمناسبة اليوبيل الماسي ( مرور 75 عاما على تاسيس الكلية ) بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي معالي الدكتورنعيم العبودي والدكتور منير السعدي رئيس جامعة بغداد والدكتور صباح منفي عميد الكلية وعدد كبير من الشخصيات الاكاديمية والقيادات الادارية من خريجي الكلية.

استهل الحفل باي من الذكر الحكيم تلاها الاستاذ خالد وليد ثم قراءة سورة الفاتحة على ارواح شهداء العراق ثم عزف النشيد الوطني ، بعدها القى معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي كلمة بالمناسبة هنأ فيها اساتذة وموظفي الكلية بالاحتفال الذي يعد تتويجا لمسيرة علمية كبيرة امتدت ل( 75 عاما ) تخرج منها الاف الطلبة منهم من تقلد مناصبا قيادية في ادارة الدولة ومنهم من رسم لحياته طريقا اكاديميا متوجا بالعطاء واخرون من شق طريقه بمجالات اخرى ولا تزال تعطي وتمنح العلوم الادارية والاقتصادية والاحصائية لطلبتها.

كما دعا معالي الوزير الطلبة الى التسجيل بكليات الادارة والاقتصاد كوننا مقبلين على تغييرات في علم ادارة الدولة والمؤسسات خصوصا بعد التطور التكنولوجي في القرن الواحد والعشرين وما احدثته التقانات الحديثة من تطورات ادارية مثل الحوكمة الالكترونية وعلوم الذكاء الصناعي كل ذلك يجعل من كليات الادارة والاقتصاد باهمية الكليات الطبية التي يتنافس عليها الطلبة.

بعدها قدم السيد رئيس جامعة بغداد في كلمته شرحا عن مكانة الجامعة في التصنيفات العالمية وعدد البحوث المقدمة من قبل اساتذة وطلبة الجامعة التي تدعو الى الفخر والاعتزاز بمكانة الجامعة والطموح الذي تسعى اليه جامعة بغداد باساتذتها وطلبتها وموظفيها للولوج الى العالمية خصوصا بعد تقديمها المنح الدراسية للطلبة العرب والاجانب.

ثم تقدم الدكتور صباح منفي عميد الكلية لالقاء كلمته التي عاهد فيها السيد رئيس الجامعة والسيد الوزير على بقاء الكلية بحرا لا ينضب لطلبة العلوم الادارية والاقتصادية وصرحا كبيرا بين كليات الجامعة شاكرا كل الجهود التي بذلت وتبذل لكي تبقى الجامعة منارا علميا كبيرا بعدها قدم السيد رئيس جامعة بغداد درع الامتنان للسيد الوزير على دعمه الكبير لجامعة بغداد.

ثم قدم معالي السيد الوزير الدروع والهدايا للسادة الحضور من القيادات الادارية من خريجي الكلية ونظم الحاضرون زيارة الى متحف الكلية الذي يضم صور ووثائق تجسد تاريخ الكلية واساتذتها والعمداء الذين تسنمو قيادتها من تاريخ تاسيسها.

بعدها افتتح السيد الوزير معرض الرسم الخاص بطلبة الكلية وقدم السيد رئيس الجامعة هدية الكلية رسم صورة شخصية لمعالي الوزير من رسم الاستاذ سعد كامل مسؤول وحدة النشاطات الطلابية.

 

Comments are disabled.