نظمت وحدة التعليم المستمر وبالتعاون مع قسم إدارة الاعمال و قسم المحاسبة ورشة عمل بعنوان ( تمكين المرأة في مجال ريادة الاعمال ) هدفت الورشة الى تحسين قدرة المراة وفرصتها للمشاركة في سوق العمل ، ونشر ثقافة ريادة الاعمال بين النساء والفتيات ودعم وصول المرأة الرائدة الى الخدمات المالية وغير المالية في مراحل مختلفة من رحلة ريادة الاعمال.

فريادة الاعمال للنساء ليست مجرد مصدر للنمو الاقتصادي والابتكار الاجتماعي فحسب ، ولكنها أداة قوية لتعزيز المساواة بين الجنسين والتمكين من خلال انشاء اعمالها التجارية الخاصة.

وقد إشارتا المحاضرتين الى توضيح مفهوم ريادة الاعمال واهم مميزاته وابعاده ، كما تم تسليط الضوء على اهم معوقات تمكين المرأة في مجال ريادة الاعمال حيث تعتبر العوامل الاجتماعية والعوامل الاقتصادية والسياسية والعوامل الشخصية من اهم العوامل التي التعيق تقدم المرأة في مجال ريادة الاعمال.

وقد خلصت الورشة الى عدة نتائج من أهمها ان التحديات التي تواجه المرأة العراقية في دخول مجال ريادة الاعمال لم تعد ذات صبغة واحدة فهناك تحديات متجذرة أخرى مثل النظرة النمطية للمرأة في كافة المجالات وعلى مخالف الأصعدة وسيطرة العقل الذكوري على المجتمع.

وقد حضر الوشة عدد من تدريسي وموظفي الكلية حيث تمت مناقشة استفسارتهم والاجابة عن اسئلتهم.

Comments are disabled.