الاستدامة

نظمت وحدة الشؤون العلمية بالتعاون مع قسم الادارة الصناعية ورشة عمل بعنوان دور الاستدامة البيئية للعمل في تحقيق رفاهية العاملين قدمتها ا.د. فضيلة سلمان داود وا.م.د بشرى صبيح كاظم
واستعرضت المحاضرتان الاجراءات التي نفذتها بعض الشركات العالمية لتحقيق رفاهية العاملين ، حيث تطبق Brother مثلا بعض هذه المبادرات لتعزيز الإستدامة ليس فقط في مكان العمل، ولكن في المجتمع والأسرة. وتقدم Brother International Gulf FZE مجموعة واسعة من طابعات الكل في واحد والماسحات الضوئية وآلات الخياطة وطابعات الملصقات باعتبارها المحور المركزي، فإنها تدير شبكة واسعة من الموزعين المعتمدين في جميع أنحاء الشرق الأوسط والمشرق العربي وأجزاء كبيرة من أفريقيا، بما في ذلك جنوب أفريقيا، مما يضمن إمكانية الوصول والتوزيع.

كما يعد النقل مساهماً هاماً في انبعاثات غازات الاحتباس الحراري، لذا فإن تشجيع خيارات النقل المستدام يمكن أن يكون له تأثير كبير. يمكن للشركات تقديم حوافز للموظفين الذين يمشون أو يركبون الدراجات أو يستخدمون وسائل النقل العام للوصول إلى العمل، أو توفير مرافق للسيارات الكهربائية.
وخصوصا للشركات التي يعيش معظم موظفيها في المناطق المجاورة، يمكن أن يكون هذا أمراً رائعاً (وأكثر صحة) من أجل نقل أكثر استدامة.

 الاستدامة البيئية

Comments are disabled.