أقامت كلية الأدارة والأقتصاد جامعة بغداد المهرجان المركزي للحفاظ على سلامة اللغة العربية برعاية السيد عميد الكلية وعلى قاعة المسرح في الكلية.



تضمن الحفل آية من الذكر الحكيم من تلاوة سورة  ا لفاتحة على أرواح شهد اء اللغة العربية وشهداء العراق ثم النشيد الوطني.



بعدها ألقى أ.دعبد الجبار محمود فتاح عميد الكلية كلمة أكد فيها على(أن أحتفالنا باللغة العربية ليس  من باب التعصب وأنما أدراك في توقيت تاريخي تشتد فيه أثار االغزو الفكري والحضاري على أمتنا مما أدى الى أنحدار لغة التخاطب العامة والخاصة بل وحتى الأكاديمية منها الى مستوى ينذر بضياع الهوية واحلال اخرى وما ينجم  منها من تحلل للقيم وتفكك في الخطاب وانعكاسها في السلوك وانعكاس السلوك في العلاقات العامة. حتى أن بعض الطلبة يخطىْء بكتابة أسمه أو أسم والده أو جده.بل أننا أبدلنا لغتنا العربية بلغة الغرب  وجعلنها معياراً للتقدم والتطور





وانتقد العميد أن تكون اللغة العربية بكل ثرائها وجمالها وعذوبتها موضع  أهمال حتى أن الأستاذة المتقدمين في الألقاب العلمية يحتاجون الى من يصحح ويقوم نحوهم).





بعدها ألقى استاذة اللغة العربية في الكلية كلماتهم التي تغنو بها بأمجاد اللغة وفضلها على أمتنا العربية. تقدمهم أ.د.عبد الجبار عيدان والأستاذ أحمد حسين جار اللة ثم صدحت حناجر طلبة الكلية وشعراءها بمدح اللغة واستذكار مآثرها ومنهم الشاعر مثنى صالح الزيدي والطالب فراس عبد  عباس  والطالب نور كريم.


Comments are disabled.