اقامت كلية الأدارة والأقتصاد/جامعة بغداد حفل تخرج دورة (رجل/ أمرأه)نظام الثامنة لمنتسبي وزارة الداخلية.

حضر الحفل أ.د عبد الجبار فتاح عميد الكلية والدكتورة بشرى زوين مستشار دولة رئيس الوزراء للشؤون المرأة والعميد عبد المجيد عبد الحسن ممثل الوكيل الأقدم لوزارة الداخلية

استهل الحفل  بآية من الذكر الحكيم ثم تلاوة سورة الفاتحة على أرواح شهداء العراق ثم النشيد الوطني.

بعدها القى أ.دعبد الجبار  محمود كلمته التي اشار فيها بالوعي الكبير للقائمين على وزارة الداخلية من ضباط ومدراء لوعيهم لاهمية هذة الدورات في تطوير مهارات منتسبي الوزارة  ودعمهم المتواصل لمثل هذة الدورات من خلال تجشمهم عناء  الحضور لجميع حفلات التخرج الماضية.

بعدها القت الدكتورة بشرى زوين مستشار دولة رئيس الوزراء لشؤون المرأة كلمتها التي التي اكدت فيها على الدور الكبير الذي تضطلع به المرأة في المجتمع وخصوصاً في السنوات الأخيرة ودخولها اغلب نواحي الحياة الأجتماعية والمهنية ونتيجة لذلك الدور الكبير أزدادت الحاجة الى دخول النساء الدوائر الأمنية وخصوصاً وزارة الداخلية التي كانت حصراً على الرجال وتفتخر الوزارة بوجود اكثر من تسعة الأف عنصر نسوي ضمن كادرها حيث تقع عليهن اعباء كثيرة وكبيرة. بعدها تم توزيع الهدايا والجوائز على المشاركين في الدورة والضباط المتفوقين .

وتضمن منهاج الدورة محاضرات في التخطيط للستقبل ومواجهة التحديات وتحسين جودة اداء عمل موظفي الوزارة وحقوق الانسان وتنفيذ القانون والارتقاء بالمواطنة الصالحة وتطوير ثقافة رجل الشرطة فضلا عن محاضرات في النزاهة ومحاربة الفساد الاداري.

 

 

 

 

Comments are disabled.