عقدت شعبة ضمان الجودة والاداء بالتعاون مع قسم الاحصاء ندوة بعنوان (استعمال نظرية صفوف الانتظار لتقييم معايير الجودة للأنظمة الخدمية لتحقيق رغبة الزبون ) شارك فيها
أ.م.د. عبد الجبار خضر بخيت و م. عباس حسين بطيخ و م.م. خالد وليد عطا وقد حضر الندوة مجموعة كبيرة من اساتذة وموظفين الكلية وتلخص موضوع الندوة بأنه يعتبر التحكم في تأثير الجودة على أداء المنظمات من الأوراق الرابحة في بيئة الأعمال، اذ تتبنى هذا التوجه عند إعداد خططها المستقبلية، مما يتوجب عليها تجميع جهودها نحو بلوغ هذا الهدف، من أجل تقديم خدمة بالجودة التي تلبي احتياجات الزبائن وتحقق رضاهم.
ينظر إلى قضية قياس جودة الانظمة الخدمية من خلال الأبعاد المحددة لذلك، والتي تعتمد أسلوب المساءلة في البعض منها كسلوك الموظفين في هذه المراكز الخدمية، كما تعتمد الأسلوب الكمي في البعض الآخر كمدة الخدمة والانتظار.
هذا الأخير يعتمد النماذج الديناميكية التي يلعب عنصر الزمن فيها دورا هاما لاسيما في نماذج صفوف الانتظار.