عقدت كلية الأدارة والأقتصاد اجتماعاً موسعاً مع طلاب الدراسات العليا- دراسة التخطيط الستراتيجي وتأتي هذه الأجتماعات  ضمن البرنامج المعد من قبل لجنة الأرشاد التربوي لمناقشة المشاكل والمعوقات وأراء ومقترحات الطلبه حضره كل من معاون العميد للشؤون العلمية والدراسات العليا د.خالد ضاري والمعاون الأداري والمالي د.جعفر باقر الدجيلي .

في بدء الأجتماع رحب السيد العميد بالطلبه وتحدث عن اهمية التخطيط الستراتيجي وتأثيره المباشر على دوائر الدوله ومؤسساتها واهمية المخطط الستراتيجي ومايحمله من افكار واسعه وثقافه معمقه.

بعدها تم فتح باب الحوار والمقترحات للطلبه ومن اهم ما تم مناقشته مايلي

_ الأتفاق على موعد الأمتحانات

_الأجازه الدراسيه بالنسبه للطلاب الممنوحين اجازات من وزاراتهم المنتسبين فيها وضرورة اكمالها

_كتابة البحوث والرسائل وضرورة توفير المصادر والمراجع من قبل الكليه

وفي هذا الصدد اشار السيد العميد الى اهمية موضوع البحث ولابأس بمساعدة الأستاذ 

وأن يهتم بأختيار الموضوع الذي تتوفر عن المعلومات والمصادر الكافيه لتجنب اضاعة الوقت وانتقاء المواضيع التي تمس مشاكل البلد ومؤسساته.

كما اشار الى اهمية البحث للطالب ولتاريخه العلمي لأنه الأثر الوحيد الذي يتخلد في كليته الأم ويحمل أسمه وجهوده في هذا السياق الى أن الكلية وكادرها يسعون لنجاح الطلبه وتخرجهم لأن البلد بحاجه الى خدماتهم.

كما طرح الطلاب مسألة تقليل المنهج الدراسي ليتسنى لهم استعاب أكبر عدد ممكن من المعلومات المنوعه حيث وعدهم بالسعي لكل مايصب في تسهيل دراستهم وتذليل الصعاب ووجه الطلبه بضرورة توسيع افاقهم وخلفياتهم  العلميه والثقافيه  لتشمل جميع الأختصاصات في(البيئه-الهندسه-العلوم)لأن جميع الوزارات والمؤسسات تحتاج الى التخيط الستراتيجي وأن العماده تسعى رؤية بالحصول على امتيازات للطلبة التخطيط الستراتيجي كذلك توفير بعثات دراسيه للطلبه الأوائل ومتابعة شؤونهم حتى مابعد التخرج من قبل وحدة متابعة شؤون الطلبه وفي نهاية هذا اللقاء شكر الطلبه السيد العميد على اتاحة الوقت لعقد هذا الأجتماع وسعة صدره لحل المشاكل وتذليل المعوقات كما شكر السيد العميد الطلبه وتعهد لهم بأخذ جميع مقتراحاتهم بعين الأعتبار والسعي لتحقيق كل مايخدم مسيرتهم العلميه.


زينب دعير



Comments are disabled.