اقام مركز الحاسبة في كلية الأدارة والأقتصاد دورتين تعليميتين الأولى عن (احدث اساليب الأرشفة الألكترونية) والثانية عن (الأستخدامات الحديثة لشبكة الأنترنت) خاصة بموظفي الكلية تضمنت الدورة الأولى محاضرات عن احدث اساليب الأرشفة الألكترونية مواكبتاً للتطور الحاصل في مجال نظم المعلومات الحديثة  واستمرت لمدة يومين قام بألقائها اساتذه مختصين في هذا المجال وكان عدد المشاركين 29 موظفا.

اما الدورة الثانية تضمنت محاضرات عن الأنظمة الجديدة في الشبكة العنكبوتيه . 

بخصوص النظام الحديث BroadBand الذي تم استخدامه في الكلية حديثاً حيث يتميز هذا النظام بالسرعة والسهولة شارك فيها 33 موظفا حيث ابدى الموظفون ارتياحهم لقيام هذه الدورات ومشاركتهم فيها ورغبتهم في استمرار هذه الدورات لمواكبة احدث التطورات العلمية في مجال الحاسوب والشبكة العنكبوتيه. 

ومن خلال لقائنا بعدد من الموظفون كانت ارائهم عن الدورتين 

كالأتي :

حيث اكدت المهندسة هبة عبد الكريم من وحدة الأعلام والمعلوماتية ان المحاضرات كانت باسلوب مبسط عن طريقة دخول الأنترنت و زيادة سرعة التصفح وكشف المشاكل التي تعترض المتصفح وتشخيصها وكيفية حلها, حيث كانت الفائدة كبيرة من هكذا دورات.

اما المتحدثة الثانية سجى هاشم من شعبة ضمان الجودة والأداء الجامعي حيث ذكرت ان المعلومات التي تلقيناها كانت مفيدة وجيدة لذلك نرغب بأن تكون الدورات الجديدة اكثر تعمق وتتضمن اضافة برامج حديثة تكون لها صلة بمجال عملنا واكثر تخصص.

وبين الأستاذ حسنين حسين عبد المسؤول الأداري لمجلة الكلية العلمية ارتياحه التام لقيام مثل هذه الدورات في الأرشفة الألكترونية والأنترنت لما تشكله من تطور مهم في اليه حفظ الملفات وتبويبها وارشفتها وماتختصره من الجهد والوقت.

واشار الى ضرورة الأستمرار في اقامة مثل هذه الدورات لأطلاع الموظفين على اخر التطورات والبرامجيات في الأرشفة والشبكة العنكبوتية لزيادة خبرات وامكانيات الموظفين في اتمام انجاز الأعمال المناطه بهم للوصول الى الجودة في الأداء الجامعي.


Comments are disabled.