نظمت شعبة ضمان الجودة والأداء في كلية الادارة والاقتصاد جامعة بغداد ندوة علمية بعنوان (جودة الخدمات التعليميه) وبالتعاون مع قسم الأدارة العامة.

القى المحاضره فيها م.م اياد محمود محمدالتدريسي في قسم الادارة العامة وتضمنت الندوة عدة محاور مهمة كان اولها مفهوم الجوده في المنظمات الخدميه واقسامها (جودة فنية, جودة غير فنية, جودة بيئةالخدمة) وكيف يمكن تحقيق جودة الخدمة في منظمات الأعمال وعناصر جودة الخدمة وشرح وافي لمثلث جودة الخدمة ومبررات علاج اخطاء الخدمة وكيفية علاجها وفوائد الحرص على علاج اخطاء الخدمة والعلاقة بين نظام علاج مشكلات الخدمة ودرجة الثقة بها وشرح عن توقعات المستهلك للخدمة وكيفية الوصول الى اعلى رضا واعلى جودة خدمة والوصول الى توقعات المستهلك واهم العوامل المؤثرة على توقعات الافراد للخدمة وكيفية ادارة توقعات المستهلك كما تناولت المحاضرة كيف يمكن للشركات التفوق على مستوى توقعات العملاء ومحاور اخرى وتفصيل اكثر .

وخرجت الندوة بعدة توصيات منها على الشركات والمنظمات التي تقدم الخدمة متابعة اراء الزبائن وتصحيح الاخطاء ان وجدت ومنع تراكمها والبحث والتطوير المستمر عن اجود اليات الخدمة المقدمة والتحري عن توقعات المستهلك والمحاولة للأرتقاء لاعلى درجة من توقعات المستهلك والحد من العوامل التي تؤثر سلباً في جودة الخدمة وترشيد الأيجابي منها.

زينب دعير

Comments are disabled.