وحدة التأهيل والتوظيف

تعد وحدة التأهيل والتوظيف من الوحدات المهمة والفعالة التي تختص بتدريب الطلبة ومتابعة شؤونهم قبل وبعد التخرج مما يجعلهم اكثر قدرة وفاعلية على النهوض في هذا المجال.

يكون تدريب الطلبة للمرحلة الثالثة خلال العطلة الصيفية أي للفترة1 تموزلغاية 31 تموز والفترة الثانية من 1 أب لغاية 31 أب من كل عام وفق استمارات معدة لهذا الغرض. من خلال اختيار الطلبة لمنظمات خاصة او/ وعامة تدعم اختصاص الطالب المتدرب وتزيد من المعرفة العملية والعلمية لاختصاص الطالب والتأكد من ذلك من خلال المشرف العلمي الذي يشرف على الطلاب المتدربين طيلة فترة التدريب كذلك قيام الطالب بكتابة تقرير يبين فيه مدى الاستفادة من التدريب يتضمن الأسابيع الاربعة

كما ويتم تدريب الطالب الخريج الذي لم يتم تدريبه اثناء المرحلة الثالثة بعد التخرج في مؤسسات الدولة والقطاع الخاص بعد تقديم طلب يبين اسباب عدم تدريبه اثناء المرحله الدراسيةالثالثة.

التدريب يشمل التطبيق العلمي والعملي في الميادين الفعلية في دوائر الدولة والقطاع الخاص لتعزيز قدرات الطلبة.
كما وتقوم الوحده وبالتنسيق مع شعبة التأهيل والتوظيف في الجامعة باقامة ورش ودورات تدريبية وتأهلية الغرض منها زيادة المهارات الناعمة للطالب كذلك متابعة شؤون الخريجين وفق انشاء قاعدة بيانات تضم الخريجين واختصاصاتهم ومعدلاتهم لغرض ايجاد فرصة للتعيين في القطاع الخاص.

كما تقوم الوحدة بتزويد المصارف والشركات الاهلية بقاعدة بيانات للطلبة الاوائل في حال طلبهم ذلك لغرض التعيين.